سفير مصر في بلجراد يناقش إعداد اللجنة الاقتصادية المشتركة مع صربيا

سفير مصر في بلجراد عمرو الجويلى مع وزير حماية البيئة الصربي جوران تريفان
سفير مصر في بلجراد عمرو الجويلى مع وزير حماية البيئة الصربي جوران تريفان

التقى سفير مصر في بلجراد عمرو الجويلى، مع وزير حماية البيئة الصربي جوران تريفان لبحث التعاون الثنائى في مجالات إدارة المخلفات الصلبة، والتنوع البيولوجي بالإضافة إلى المدن الخضراء المستدامة والسياحة المستدامة، ودمج القطاع الخاص في جهود الحفاظ على التنوع البيئي. 


وعرض الجويلى خلال هذا اللقاء الدور النشط الذى تضطلع مصر لدعم المصالح الأفريقية في الأطر متعددة الأطراف المتعلقة بحماية البيئة والتنمية المستدامة وتغير المناخ بما في ذلك في رئاسة ائتلاف تمويل المناخ.


وقال سفير مصر فى بلجراد، إن اللقاء تناول مذكرة التفاهم بين البلدين ، المقترحة في مجال البيئة والتي تشمل أيضاً مجالات إدارة المحميات الطبيعية والتشجير والغابات لمكافحة التصحر،وذلك في إطار التحضير للاجتماع القادم للجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي.

وأضاف أن الجانبين بحثا أيضاً تشجيع مجلس الأعمال المشترك، الذي تمت تسمية أعضائه مؤخراً، على دراسة مشروعات مشتركة في مجالات البيئة.


ومن جانبه عبر وزير حماية البيئة الصربي "جوران تريفان" عن تقديره الكبير لدور مصر الإقليمي الرائد باعتبارها بوابة الدول أفريقيا، مشيرا الي ترحيب صربيا بالمشاركة بتجربتها في التنوع البيولوجي النباتي و الحيواني، حيث قامت بإضافة مابين ٧٠٠ الي ٨٠٠ فدان من الغابات.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم