خاص| هل تدخلت المجاملات في اختيار قائمة المنتخب؟.. أسامة نبيه يجيب

أسامة نبيه
أسامة نبيه

علق أسامة نبيه مدرب المنتخب الوطني السابق ونجم الزمالك السابق على اختيار الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة خافيير أجيري 25 لاعبا لمعسكر الفريق في برج العرب يوم 6 يونيو المقبل، لأداء مباراتين وديتين أمام تنزانيا وغينيا يومي 13 و16 يونيو في استاد برج العرب.

وقال أسامة نبيه في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» أن اختيارات الجهاز الفني للاعبين الذين يمثلون المنتخب تأتي وفق رؤية الجهاز الفني وخاصة المدير الفني وهو يعلم من سيختاره ويفاضل بين اللاعبين في كل مركز لاختيار الأفضل من وجهة نظره.

وأبدى نبيه استغرابه من الاتهامات الموجهة للجهاز الفني للمنتخب الوطني بوجود شبهة مجاملات في اختيار اللاعبين متسائلا كيف يجامل المدير الفني في اختيار اللاعبين على حساب تاريخه وهو يعلم أن هؤلاء اللاعبين هم من يستطيعون حصد البطولات التي ينافسون عليها مع المنتخب وبالتالي تضاف هذه البطولات لرصيد المدير الفني والجهاز ككل.

وأضاف نبيه أن الجهاز الفني مسؤول مسئولية كاملة عن اختيارات اللاعبين لأن هذه الاختيارات لها طبيعة خاصة فقد يختار المدير الفني لاعب على حساب آخر ولكنه يرى في اللاعب الذي اختاره أنه يستطيع تنفيذ فكره ورؤيته في الملعب ويستطيع توظيفه في أكثر من ملعب.

ورفض نبيه الهجوم من الجماهير وبعض خبراء كرة القدم على الجهاز الفني للمنتخب بسبب استبعاد بعض اللاعبين أمثال «كهربا وعبد الله جمعة ورمضان صبحي ومحمد عواد» قائلا إنه يجب ترك الجهاز يعمل وفق رؤيته وبعد انتهاء البطولة تتم محاسبته وهل كان على صواب أم لا. 

 

إقرأ أيضا:

خاص| أسامة نبيه يكشف فرص الزمالك في التتويج بالكونفدرالية
خاص| أسامة نبيه يكشف البديل الأنسب لـ«السعيد» أمام نهضة بركان
 

ترشيحاتنا