موظفو «سناب شات» متهمون باختراق بيانات العملاء

سناب شات
سناب شات

أكدت تقرير صحفي في bombshell Motherboard، إن بعض الموظفين العاملون في شركة سناب شات ، يمكنهم عرض معلومات موقع المستخدم، وSnaps المحفوظة وأرقام الهواتف، وعنوان البريد الإلكتروني من خلال أداة تعرف باسم SnapLion.

وقال موظف سابق في شركة سناب شات في التقرير إن إساءة استخدام الوصول إلى البيانات حدثت "عدة مرات" في المؤسسة وفقاً لموقع engadget المتخصص في الأخبار التقنية  .

وتحدثت Motherboard مع أربعة موظفين سابقين وموظف حالي للتحقق من وجود أداة SnapLion، وقال موظفان سابقان إن إساءة استخدام أداة SnapLion حدثت "منذ عدة سنوات"، لكن من غير المعروف ما إذا كانت لا تزال تحدث اليوم. 

وكشفت رسائل البريد الإلكتروني التي حصلت عليها عن موظف يستخدم الأداة للبحث عن عنوان بريد إلكتروني للمستخدم في سياق متعلق بإنفاذ القانون. 

ما يبرز في حالة Snapchat هو مدى سهولة تمكن الموظفين عبر أقسام متعددة من استخدام أداة SnapLion لأغراض داخلية، مثل التعامل مع الرسائل غير المرغوب فيها وإساءة الاستخدام على المنصة. 

لكن هذه الأداة الداخلية ليست فريدة من نوعها لدى Snapchat، حيث دفعت أوبر استخدام لأداة "God View" التي كشفت عن مكان الراكب.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم