المطرودون من جنة «أجيري»| «رمضان صبحي وكهربا وجمعة» على رأس القائمة

رمضان صبحي ومحمود كهربا
رمضان صبحي ومحمود كهربا

أصداء إعلان قائمة منتخب مصر استعدادًا للمعسكر الأخير قبل خوض نهائيات أمم إفريقيا 2019 مازالت تلقي بظلالها على الوسط الكروي بعد استبعاد مجموعة من العناصر التي تألقت خلال الفترة الماضية مع أنديتها.

 

اختار الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة خافيير أجيري، 25 لاعبا للانضمام لمعسكر الفريق في برج العرب يوم 6 يونيو المقبل لأداء مباراتين وديتين أمام تنزانيا وغينيا يومي 13 و16 يونيو في ستاد برج العرب، استعدادا لخوض بطولة الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو من العام الجاري، واللاعبون هم:

 

- أحمد المحمدي (استون فيلا الإنجليزي)
- وليد سليمان (الأهلي)
- عبد الله السعيد (بيراميدز)
- احمد علي كامل (المقاولون العرب)
- محمد النني (أرسنال الإنجليزي)
-محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي)
- أحمد حجازي (ويست بروميتش الإنجليزي)
- عمر جابر (بيراميدز)
- أحمد الشناوي (بيراميدز)
- مروان محسن (الأهلي)
- محمد أبوجبل (سموحة)
- طارق حامد (الزمالك)
- أحمد حسن كوكا (أوليمبياكوس اليوناني)
- علي أحمد " غزال "  (فيرنس البرتغالي)
- محمود حسن " تريزيجيه " (قاسم باشا التركي)
- عمرو وردة (أتروميتوس اليوناني)
- أيمن أشرف (الأهلي)
- محمد الشناوي (الأهلي)
- محمود حمدي "الونش " (الزمالك)
- باهر المحمدي (الإسماعيلي)
- أحمد أيمن منصور (بيراميدز)
- نبيل عماد " دونجا " (بيراميدز)
- محمود عبد الرحيم " جنش " (الزمالك)
- محمود علاء (الزمالك)
- أحمد أبو الفتوح (سموحة)

 

اعتراضات

 

اعترض عدد من نجوم الأندية المصرية على استبعادهم من حسابات منتخب مصر في أمم إفريقيا 2019، وكان أشرس المعترضين محمد عواد، حارس مرمى النادي الإسماعيلي، والذي انتهت فترة إعارته لنادي الوحدة السعودي وكان من المرشحين لحراسة مرمى الفراعنة.

 

وشن "عواد" هجومًا شديدًا على الجهاز الفني لمنتخب مصر بسبب التصريحات المتكررة من أحمد ناجي، مدرب حراس مرمى الفراعنة، بوجوده في حسابات المنتخب وانتهى الأمر باستبعاده.

 

كما شهدت اعترض صالح جمعة، لاعب النادي الأهلي، على استبعاد شقيقه عبد الله جمعة، لاعب نادي الزمالك، والعكس أيضًا بعد اعتراض الأخير على عدم ضم شقيقه رغم عودته للمشاركة مع "الأحمر" في المباريات الرسمية.

 

كما شملت قائمة المستبعدين الثلاثي رمضان صبحي، وحسن الشحات، من الأهلي، ومحمود عبد المنعم «كهربا» من الزمالك، في حين كان التحفظ من جهاز المنتخب على الأخير بسبب عصبيته واعتراضه على أجيري في وقت سابق.

 

ولم يعترض رمضان صبحي على استبعاده، بل بادر بنشر تغريدة عبر «تويتر» يتمنى فيها التوفيق لمنتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية.

 

ليست القائمة النهائية

 

أكد الإسباني تيتو جارسيا، المدرب العام لـمنتخب مصر، إن القائمة التي أعلنت يوم الثلاثاء الماضي، ليست النهائية للفراعنة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019 والتي تنطلق يوم 21 يونيو المُقبل وحتى 19 يوليو.

 

ووقع منتخب مصر في المجموعة الأولى مع منتخبات أوغندا والكونغو الديمقراطية وزيمبابوي، والتي تقام مبارياتها على ستاد القاهرة، وستكون المباراة الافتتاحية بين الفراعنة وزيمبابوي.

 

وقال تيتو جارسيا  المدرب العام لمنتخب مصر في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن القائمة التي أعلنها الجهاز الفني والتي تضم 25 لاعبًا ليست النهائية لأمم إفريقيا.

 

وأوضح مدرب منتخب مصر :"نحتاج 23 لاعب فقط، وبالتالي فإننا سنستبعد اسمين من القائمة المعلنة".

 

وعن الإصابات المفاجئة قال جارسيا :"لدينا بالطبع خطط بديلة، ونضع في حساباتنا إمكانية حدوث إصابات مفاجئة، ولدينا مجموعة من اللاعبين الجاهزين في مختلف المراكز للاستبدال حال حدوث أي أمر طارئ".

 

واختتم جارسيا :" الجهاز الفني بقيادة المكسيكي خافيير أجيري مستعد لأي مفاجآت، لأن الفرصة متاحة أمامنا للتغيير والاستبدال حتى 11 يونيو المُقبل".

ترشيحاتنا