بسبب الجو .. السيطرة على حريق محدود ببعض الأشجار في أسيوط

اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط
اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط

تابع اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط اليوم، عمليات السيطرة على حريق محدود ببعض الأشجار بمديرية الصحة بمدينة أسيوط بسبب الارتفاع في درجة الحرارة، مشددًا على اتخاذ كافة إجراءات السلامة والأمان بجميع المصالح الحكومية وكافة القطاعات تحسبًا لنشوب حرائق أو حدوث ماس كهربائي نظرًا لارتفاع درجة الحرارة خلال الأيام الحالية.

 

وكان محافظ أسيوط قد تلقى إخطارًا من غرفة عمليات المحافظة بورود بلاغ بنشوب حريق محدود ببعض الأشجار بديوان مديرية الصحة وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية إلى مكان الحريق وتم السيطرة عليه وإطفاء الأشجار دون حدوث أي خسائر مادية أو بشرية وتم اتخاذ إجراءات احترازية تحسبًا لنشوب أي حرائق.

 

رافق المحافظ خلال الجولة د. محمد زين وكيل وزارة الصحة وضباط الحماية المدنية والمرور والاسعاف والمتابعة الميدانية بالمحافظة .

 

وأشار محافظ أسيوط إنه تم رفع حالة الطوارئ بجميع المستشفيات والوحدات الصحية ومرفق الإسعاف والتنسيق مع المستشفيات الجامعية في ظل الارتفاع الشديد في درجات الحرارة والتي تخطت لـ 48 درجة مئوية والاستعداد لاستقبال أي بلاغات لحالات إصابة بالإجهاد الحراري والتعامل الفوري معها فضلًا عن رفع حالة الطوارئ بجميع المرافق الأساسية وقوات الحماية المدنية تحسباً لنشوب حرائق.

 

وناشد المحافظ جميع المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس في ظل الارتفاع الشديد في درجات الحرارة وصيام الشهر الكريم والالتزام بإجراءات السلامة وتوخي الحذر وخاصة سائقي المركبات على الطرق الرئيسية، لافتًا إلى انعقاد غرفة العمليات المركزية بالمحافظة على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالقرى والمراكز وكافة الجهات وقطاعات الخدمات لمواجهة موجة الطقس الحارة.

 

ويتم استقبال شكاوى المواطنين من خلال رقم الخط الساخن أو رسائل الواتس آب (01000623873) أو من خلال الرقم الأرضي (2325369 / 088) على مدار 24 ساعة أو من خلال إرسال الشكوى على صفحة المحافظة "البوابة الالكترونية لمحافظة أسيوط - أسيوط بوابة إلى التغيير" و"الصفحة الرسمية لمحافظة أسيوط" على مواقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك وتويتر وانستجرام لمواجهة أية طارئ وتلقى شكاوى المواطنين والتعامل الفوري معها.

ترشيحاتنا