تقرير| حرائق منازل وأتوبيسات ومواطنين بسبب «موجة الحر» بالمحافظات

حريق أتوبيس نقل عام
حريق أتوبيس نقل عام

شهدت محافظات مصر، خلال الموجة الحارة التي ضربت البلاد اليوم الخميس 23 مايو، حريق مصنع بلاستيك ومصرع 3 أشخاص وأيضا تفحم أتوبيس تابع لهئية النقل العام بمحور المشير وعددا من المنازل، وعدة حرائق متنوعة، سوف نعرضها في التقرير التالي:

 

أتوبيس هئية النقل بمحور المشير


تمكنت الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، اليوم، من السيطرة على حريق شب في أتوبيس تابع لهيئة النقل العام على محور المشير طنطاوي.


كان رجال الحماية المدنية بالقاهرة، تلقوا بلاغا بنشوب حريق فى موتور أتوبيس نقل عام بمحور المشير طنطاوي، بالقرب من ستاد الدفاع الجوي، وعلى الفور تم توجيه سيارات إطفاء، حيث تم إخلاء الأتوبيس من الركاب، وقد امتدت النيران لتلتهم الأتوبيس بالكامل، وتمت محاصرة ألسنة النيران دون إصابات، وتم السيطرة على الحريق وإخماده.

 

مقطورة نقل بطريق العاشر من رمضان


نشب حريق هائل بكبينة مقطورة نقل، أثناء سيرها بالطريق الدائري متجهة إلى العاشر من رمضان. 
وعلى الفور، انتقل رجال الإطفاء لمكان الحريق، وتم الدفع بسيارات الإطفاء وفرض كردون حول السيارة لإطفائها، وتم تحرير محضر اللازم.


البداية، كانت عندما تلقت الأجهزة الأمنية، إخطارًا يفيد بورود بلاغًا بنشوب حريق هائل بسيارة نقل ثقيل بمقطورة بالطريق الدائرى الإقليمى بالعاشر من رمضان، وأرجحت التحريات الأولية، أن يكون الحريق بسبب ارتفاع درجة الحرارة.

 

حرائق محدودة بكفر الشيخ


تسببت موجة الحر الشديد اليوم الخميس، في اشتعال ١٠ حرائق محدودة بمحافظة كفر الشيخ.
 كان اللواء فريد مصطفى مدير أمن كفر الشيخ تلقى إخطارا بنشوب ١٠ حرائق محدودة ومتفرقة بمراكز كفر الشيخ وسيدي سالم ومطوبس وبيلا. 


وتمكنت قوات الدفاع المدنى من السيطرة على الوضع، وشاركت ٢٠ سيارة أطفاء تحت إشراف العميد رضا عبد الحميد مدير إدارة الحماية المدنية بكفر الشيخ فى عمليات الاطفاء والتبريد ..حيث تم السيطرة علي الحرائق  قبل امتدادها لاماكن مجاورة، ولم تسفر الحرائق سوى عن حالتى اختناق فقط ..وتم اسعافهما وحالتهما مستقرة.

 

حريق مصنع البلاستيك


أكد المهندس أمين غنيم رئيس جهاز مدينة السادات في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم أن حريقا شب في أحد مصانع إنتاج البلاستيك فجر اليوم، وعلى الفور انتقلت لجنة من الجهاز لإجراء المعاينة اللازمة على الطبيعة ومن موقع الحادث.

 

وأضاف غنيم أن الحريق نتج عن انفجار بأحد أقسام المصنع يتواجد به كسارة للبلاستيك ما أسفر عن تصاعد ألسنة النيران وأدخنه كثيفة وأسفر الحريق عن مصرع 3 عمال أثناء تواجدهم بعملهم.

حريق بمنزل من ثلاث طوابق بمنزل بدمنهور


تمكنت قوات الحماية المدنية بالبحيرة قبل قليل من السيطرة على حريق نشب داخل منزل بقرية زاوية غزال بدمنهور، وأسفر الحريق عن إصابة شخصان بكدمات وحروق وتم نقلهما لمستشفى دمنهور وجاري تحرير محضر بالحادث.

 

حريق شقة دار السلام


شهدت إحدى الشقق السكنية بشارع الخمسين في مدينة السلام، نشوب حريق محدود، وعلى الفور انتقلت سيارات الإطفاء، وتم السيطرة على الحريق.

 

شرارة من أعمدة الضغط العالي


سادت حالة من الفزع والرعب بين أهالى منطقة كفر سليم بكفر الدوار اثر سماع صوت شرارة قوية من أعمدة الضغط العالى وعلى الفور انتقلت  قوات الحماية المدنية بالبحيرة من السيطرة على حريق نشب بداخل منزلين بمنطقة كفر سليم بكفر الدوار يمر من فوقهم أسلاك التيار العالى .

ترشيحاتنا