محافظ المنيا يشدد على ضرورة إنهاء مشروعات الصرف الصحي المتعثرة

محافظ المنيا يشدد على الإسراع في اختيار بدائل لمواقع محطات الصرف الصحي بمركزين
محافظ المنيا يشدد على الإسراع في اختيار بدائل لمواقع محطات الصرف الصحي بمركزين

كلف اللواء قاسم حسين محافظ المنيا رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي للتنسيق مع رئيسي مدينتي أبوقرقاص وملوي للبدء في تنفيذ كافة الإجراءات الخاصة باختيار بدائل أخرى للمواقع المقترح إقامة محطات صرف صحي عليها للمركزين والتي تقع على أراضي أملاك جمعيات زراعية.

 

شدد المحافظ على ضرورة الإسراع في تنفيذ تلك الإجراءات لإنهاء عدد من مشروعات الصرف الصحي المتعثرة، من خلال اختيار مواقع بديلة قريبة من المواقع التي تم اختيارها من قبل سواء كانت أراضي أملاك دولة أو تبرع من الأهالي أو شراء.

 

وأضاف المحافظ انه تم دراسة الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات الصرف الصحي المتوقفة والمتعثرة بعدد من المراكز للوقوف على المعوقات والتحديات التي تقف حائلًا أمام إنجاز تلك المشروعات، للعمل على حلها في أقرب وقت ممكن مع وضع جدول زمني للانتهاء منها وتسليمها للبدء في التشغيل وخدمة مواطني وأهالي تلك المراكز.

 

وأكد المحافظ أن الاهتمام بتوصيل البنية الأساسية والمرافق العامة للمواطنين بكافة المدن والقرى هي أولى اهتمامات الدولة خلال الفترة الحالية، ويتحقق ذلك من خلال خطط عاجلة وآجلة تستهدف تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرًا إلى أن التأخر في تنفيذ مشروعات المياه والصرف الصحي يعد من أهم المشاكل والتحديات، حيث يعاني المواطنون من مشاكل جسيمة تتعلق بتلك المشاريع.

ترشيحاتنا