للمرة الثانية..

كما توقعت بوابة أخبار اليوم.. البنك المركزي يثبت أسعار الفائدة

البنك المركزي المصـري
البنك المركزي المصـري

قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصـري، برئاسة طارق عامر، في اجتماعها اليوم، الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية عند مستوى 15.75٪ و16.75٪ و16.25٪على الترتيب، وكذلك الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 16.25٪.

وجاء قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي، متسقًا مع التوقعات التي نشرتها «بوابة أخبار اليوم»، إلى اتجاه البنك المركزي لتثبيت أسعار الفائدة، خاصة مع تراجع معدلات التضخم في أبريل إلي 12.5% خلال شهر أبريل مقابل 13.8% في مارس.

سيناريوهات أسعار الفائدة في اجتماع البنك المركزي.. و«التثبيت الأرجح»

حيث أكد محمد عبد العال خبير مصرفي وعضو مجلس إدارة أحد البنوك في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن المتغيرات الموجودة في السوق العالمية والمحلية، تدعم اتجاه البنك المركزي لتثبيت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض، وضعف الاتجاه لتخفيض أسعار الفائدة، متوقعًا قيام البنك المركزي بخفض أسعار الفائدة في الربع الأخير من عام 2019.

يذكر أن لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصـري، قررت في اجتماعهـا الماضي، في الخميس 28 مارس 2019، الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية عند مستوى 15.75٪ و16.75٪ و16.25٪على الترتيب، وكذلك الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 16.25٪.

أقرأ أيضًا..البنك المركزي يحسم أسعار الفائدة نهاية الأسبوع.. وتوقعات بالتثبيت

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم