محافظ المنوفية: المراكز التكنولوجية نقلة نوعية في أسلوب تقديم الخدمات

محافظ المنوفية:المراكز التكنولوجية نقلة نوعية
محافظ المنوفية:المراكز التكنولوجية نقلة نوعية

عقد اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية اجتماعا بحضور اللواء محمد عز سعيد المشرف العام على مشروعات المحليات بوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والعميد أحمد محمد طعيمة مدير المشروع بالمنوفية. 

وتم مناقشة خطة تطوير وميكنة المراكز التكنولوجية والتعرف على الموقف التنفيذي لاستكمال تطوير المراكز التكنولوجية بمختلف المراكز والمدن والأحياء على مستوى المحافظة للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وتحقيق التنمية الشاملة على أرض المحافظة .

كما تم استعراض المشاكل والمعوقات التى تعوق دون استكمال التطوير بالمراكز التكنولوجية بمختلف مدن ومراكز المحافظة وذلك لإيجاد حلول فعلية لها حتى يتسنى استكمال تطوير وميكنة هذه المراكز التكنولوجية.

وقد أوضح المحافظ أن المنوفية من أكثر المحافظات تطبيقا لمشروع المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين، مشيرا إلى أنه تم تطوير المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالديوان العام وتحويله من التعامل بالنظام الورقي إلى النظام الإلكتروني من خلال استقبال شكوى المواطن وإدخالها على منظومة الشكاوى الإلكترونية الحكومية وبحثها وإفادة المواطن بموقف الشكوى، بالإضافة إلى أنه يوجد عدد 12 مركز تكنولوجي على مستوى المحافظة يعمل بالفعل منها 10 مراكز تكنولوجية وجارى العمل فى تجهيز وتطوير2 مركز تكنولوجى بالديوان العام ومركز شبين الكوم وذلك للارتقاء بكل الخدمات المقدمة للمواطنين ولتحقيق التنمية على أرض المحافظة . وأضاف المحافظ أن المراكز التكنولوجية تمثل نقلة نوعية فى أسلوب تقديم الخدمات بشكل حضارى للمواطن وتوفير الوقت والجهد ورفع مستوى الأداء للخدمات الحكومية وتبسيط إجراءات الحصول على الخدمات فى وقت قياسي بسرعة وكفاءة عالية .

من جانبه أوضح اللواء محمد عز المشرف العام على مشروع المحليات بوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى أن عملية تطوير وميكنة المراكز التكنولوجية تتم بالتعاون بين المحافظة ووزارة التخطيط والإصلاح الإدارى للحاق بالتقدم التكنولوجى والعلمى وكذا استثمار الإمكانيات البشرية والعلمية والفنية وتطبيق معايير جودة الخدمات الحكومية وذلك فى إطار المشروع القومى لرفع كفاءة أداء الجهاز الإدارى للدولة

وأشتر إلى أنه سيتم ربط المراكز التكنولوجية بالوزارة والمحافظة ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن مما يؤدي إلى إطلاع متخذي القرار على آلية أداء الخدمات والمعاملات.

وعقب الاجتماع تفقد المحافظ يرافقه اللواء محمد عز المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالديوان العام، وقد أشاد به جميع الحضور وبامكانياته البشرية والفنية ومستوى أدائه في تقديم الخدمات المختلفة للمواطنين .

ترشيحاتنا