«باناسونيك» اليابانية تعلق تعاملاتها مع «هواوي»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 أعلنت مجموعة «باناسونيك» اليابانية، اليوم الخميس 23 مايو، أنها علقت كل تعاملاتها مع شركة «هواوي»بعد الحظر الذي فرضته الولايات المتحدة على الشركة الصينية بسبب مخاوف أمنية، في ضربة جديدة تتلقّاها مجموعة الاتصالات الصينية العملاقة.


ونقلت قناة "الحرة" الأمريكية، عن جو فلين المتحدث باسم "باناسونيك" قوله: "لقد أوقفنا جميع المعاملات التجارية مع شركة هواوي ومجموعة شركاتها البالغ عددها 68 شركة والمشمولة بالحظر الحكومي الأمريكي".


وأضاف المتحدث باسم باناسونيك: "بالأمس صدرت مذكرة داخلية للالتزام بوقف المعاملات التجارية مع هواوي"، موضحا أن تعاملات باناسونيك مع هواوي تشمل توفير "قطع إلكترونية".


في نفس السياق، نقلت صحيفة "نيكي آشيان ريفيو" الاقتصادية اليابانية عن ممثل عن شركة باناسونيك قوله "إن المنتجات المتأثرة محدودة ولن يكون هناك أي تأثير على الأرباح".


ويعتقد أن المكونات المعنية مرتبطة بالهواتف الذكية، إذ توفر باناسونيك المعدات المتعلقة بصنع هواتف هواوي، وبعض منتجات الشركات اليابانية تستخدم تكنولوجيا أمريكية الصنع.


وأوضحت باناسونيك أنها ستدرس ما إذا كانت المنتجات الأخرى ستتأثر بقرار وزارة التجارة الأمريكية الذي اتخذته الأسبوع الماضي والذي ينطبق على التكنولوجيا الأمريكية الصنع وكذلك على المنتجات المصنعة في الخارج إذا تجاوزت نسبة المحتوى المستمد من الولايات المتحدة 25 بالمائة .


وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرر الأسبوع الماضي منع صادرات المنتجات التكنولوجية الأمريكية إلى شركات تمثل "خطرا"، مستهدفا هواوي المتهمة من قبل واشنطن بالمساهمة في أنشطة الصين للتجسس.
 

ترشيحاتنا