الصيام والحر| 8 خطوات تجنبك جفاف البشرة وأضرار أشعة الشمس في رمضان

خطوات تجنبك جفاف البشرة وأضرار أشعة الشمس فى رمضان
خطوات تجنبك جفاف البشرة وأضرار أشعة الشمس فى رمضان

تتعرض بشرتك للجفاف نتيجة لنقص المواد الدهنية من البشرة خاصة عند تعرض البشرة لقساوة العوامل الخارجية كأشعة الشمس وارتفاع الحرارة الجو مع ظهور بعض التشققات والاحمرار.

 

نصحت استشاري جلدية د. بسمة لبيب بتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال أيام الصيام لأن الجفاف وأشعة الشمس يسبب ضرر مضاعف للبشرة ولذلك فإن عليك حماية البشرة وترطيبها لتلافي مشكلات جفاف البشرة وتعرضها للشمس فى شهر رمضان وهذه 8 خطوات تجنبك جفاف البشرة وأضرار أشعة الشمس فى رمضان وهي: 

 

-حافظي على ترطيب جسمك لأن الجسم يفقد رطوبته بسبب إرتفاع درجات الحرارة، فيجب الإكثار من شرب الماء و كذلك تناول الفاكهه المحتويه على نسبة عالية من السوائل مثل البطيخ . 

 

-إستعملي واقي للشمس بصورة منتظمة، وحاولي عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس في الفتره من ١١ص - ٣ عصرا حيث تكون أشعة الشمس قويه وأكثر ضررا على البشرة. 

 

-إستعملي مرطبات البشرة للحفاظ على رطوبة البشره و إبتعدي عن الأنواع الزيتيه في فصل الصيف، ومن أفضل المرطبات الطبيعية عسل النحل لأنه يحبس الرطوبه في الجلد .. ومن الممكن عمل ماسك من عسل النحل والحليب وتركه على البشرة لمدة نصف ساعه ثم يشطف بالماء البارد

 

-إستخدمي غسول مرطب للبشرة مثل الأنواع المحتوية على الجلسرين والبانثينول وزيت الزيتون، وإستخدمي الغسول مرتين يوميا للتخلص من الشوائب والأتربة العالقة بالجلد.

 

-إبتعدي عن المشروبات الغازية لأنها مليئه بالسكريات التي تضر الجسم والبشرة وإستبدليها بالعصائر الطازجة كما ينصح بالتقليل من المشروبات المحتويه على الكافيين مثل الشاي و القهوه لأنها تقلل نسبة الماء في البشرة . 

 

-إستخدمي ماسكات لترطيب البشرة، ومن أفضل ماسك الخيار بالزبادي بعد مزجهما معا في خلاط الطعام ثم يوضع الخليط على البشره لمدة ١٠ دقائق ثم يشطف بالماء البارد.

 

-إستخدمي مقشرات البشرة، للتخلص من خلايا الجلد الميت مثل المقشرات المنزليه أو التقشير الكيميائي عند الطبيب المتخصص.

 

-من أنسب الأوقات لعمل جلسة البلازما لنضارة الوجه، فالبلازما تساعد على نضارة البشرة وتقوم بإنتاج خلايا جديدة للشد ونضارة الجلد لأنها حقن غنية بالصفائح الدموية تقوم بدورها بتحفيز انقسام الخلايا الجذعية المسؤله عن تجديد الخلايا التالفة وبدورها ينتج الكولاجين الذاتى للجسم وتجدد الأنسجة وتقلل عوارض الشيخوخة بالجسم كما تزيد من الدورة الدموية التي تقوم بتغذية البشرة بما تحتاجها من مواد لازمة لنضارة البشرة.

 

ترشيحاتنا