«دراما بلا حدود الدولي» في زيارة لكلية الفنون الجميلة بجامعة أسيوط

مديرة معهد دراما بلا حدود مع اساتذة فنون جميلة أسيوط
مديرة معهد دراما بلا حدود مع اساتذة فنون جميلة أسيوط

أكدت د. مها كامل غانم نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة على سعى إدارة الجامعة تحت رأسه د. طارق الجمال على القيم بدورها التنويري والتثقيفي والفكري على أعلى مستوى بما يضاهى الجامعات الدولية، مشيرة إلى اهمية الفنون فى الارتقاء بالذوق العام ورقى المجتمعي إضافة إلى اعتباره الوسيلة الأكثر انتشاراً وتداولاً في التواصل بين الحضارات والشعوب المختلفة على مدار العصور.

 

جاء ذلك خلال اصطحابها لوفد معهد دراما بلا حدود الدولي في زيارة لكليتي الفنون الجميلة والتربية النوعية بالجامعة والذي ضم د. دلال مقاري باوش المدير المؤسسي للمعهد، ود. فنار القاضي، وبحضور د. محمد ثابت بداري عميد كلية الفنون الجميلة، ود. وجدي رفعت عميد كلية التربية النوعية ود. محمد محمد عبد الحكيم، ود. محمد حلمي وكيلي كلية الفنون الجميلة لشئون التعليم والطلاب والدراسات العليا والبحوث ، ود. أبرار مصطفى وكيل كلية التربية النوعية لشئون التعليم والطلاب ، ولفيف من الأساتذة بكلا الكليتين.

 

كما تفقد الوفد خلال الزيارة عدد من المعروضات الفنية فى كلية الفنون الجميلة والتربية النوعية والتي اشتملت على إعمال رسم مختلفة الأشكال ومتنوعة الأحجام تتناول أبعاد مختلفة للشخصيات موضوع العمل ونحت وجرافيك ، إلى جانب مشغولات خشبية ويدوية تتناول التراث .

 

وتأتي الزيارة بهدف التعرف على إمكانيات الكليات وذلك في إطار الاتفاقية المبرمة بين الجانبين بهدف تطويع استخدام الفنون والدراما في تقييم المبادئ الإنسانية السامية، وتحقيق أسس التنمية البشرية .