شاهد | معرض طوكيو للفنون بالاشتراك بمجموعة دمى حية

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

عرضت قناة «إيريونيوز عربي» مقطع فيديو يحتوى على تقرير مصور عن معرض طوكيو للفنون «ديزاين فيستا» وإطلالات مميزة مليئة بالحيوية ، ويعد  المعرض واحداً من أكبر المعارض الفنية التي يتم تنظيمها كل عامين في آسيا. 

 

ويعقد المهرجان في مركز مؤتمرات طوكيو «بيغ سايت»  في اليابان ويجذب نحو 60000 زائر يتوافدون من مختلف أنحاء العالم لمشاهدة أعمال أكثر من 12000 فنان من اليابان ومن جميع أنحاء العالم حيث يتضمن المهرجان رقصات تقليدية مستوحاة من الفولكلور الياباني والقليل من الثقافة الغربية ويقدمها الراقصون والراقصات بملابس شبيهة بأزياء المخلوقات اليابانية الخارقة للطبيعة المعروفة باسم يوكاي.

 

وقالت الممثلة «مينامي فوكوكا» أحب أننا نستطيع الخروج كالأشباح ونحن نرتدي الملابس التقليدية ونقوم بالرقص معا بشكل جميل وأكثر ما يلفت انتباهك أثناء تجولك في هذا المعرض هو مجموعة الدمى الحية المنفذة من قبل شركة «نيكوغراشي ديزاين».

 

وعلق «مدير الشركة » سيكامي لنوياما لنوكو أنه قرر العمل على تصنيع هذه الدمى بعد مشاهدة أعمال الرسوم المتحركة اليابانية الأنمي والتي كانت مصدر إلهام له ويقوم إنوكو أولا بتصنيع قالب لوجه المشتري ومن ثم يقوم بخلق تصميم مخصص بناءً على ما يريده ثم يرسم الفنانون الوجوه التي يرغب المشتري أن تظهر وتباع كل دمية بمبلغ 2000 دولار أمريكي .

 

ومن شروط الاشتراك في هذا المهرجان الذي بدأت دورته الأولى عام 1994، هو أن تكون صاحب موهبة فقط .

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم