رئيس هيئة الرقابة المالية يشارك حفل سحور مركز المديرين المصري

رئيس هيئة الرقابة المالية يشهد حفل السحور السنوي لمركز المديرين المصري
رئيس هيئة الرقابة المالية يشهد حفل السحور السنوي لمركز المديرين المصري

شهد الدكتور محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية، حفل السحور السنوي لمركز المديرين المصري والذي يقيمه المركز بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية.

 

وشارك في الحفل المستشار رضا عبدالمعطي والدكتور يحي الحسيني مدير مشروعات حوكمة الشركات بمؤسسة التمويل الدولية بالبنك الدولي.

 

وأكد محمد عمران أن الهيئة بصدد إنشاء مركز اقليمي بالتمويل المستدام لخدمة السوق المصري بالتنسيق مع مركز المديرين المصري، مشيرا إلى أن الهيئة شهدت الفترة الماضية إطلاق أول دليل لحماية المتعاملين سواء بالتأمين أو التمويل متناهي الصغر أو سوق المال علي أن تلتزم هذه الجهات بوضع دليل الزامي بكل نشاط بمعرفة العملاء بالخدمات التي تقدمها كل جهه.

 

وقال رئيس هيئة الرقابة المالية إنه لأول مرة تم عقد اتفاقية تعاون مع مركز المديرين المصري لمنح درجة الماجستير حوكمة الشركات.

 

وقام د. محمد مصطفى سليمان المدير التنفيذي لمركز المصري بالحديث عن الأنشطة والخدمات المختلفة التي يقوم المركز بتقديمها عن الحوكمة وموضوعاتها المتصلة.

 

وأشار سليمان إلى أن المركز استحدث مجموعة واسعة النطاق من الخدمات التدريبية المتعلقة بطبيقات الحوكمة مثل برنامج حوكمة نظم المعلومات والموارد البشرية وسلاسل الامداد والتسويق والمبيعات وغيرها من البرامج الجديدة المستمدة من افضل الممارسات الدولية في مجال الحوكمة.

 

وتابع قائلا أن المركز بدء بتقديم الماجستير المهني في حوكمة الشركات والبنوك وقطاع الرعاية الصحية بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري. وهو الماجستير المهني الأول من نوعه في مصر والمنطقة الذي يقام عن الحوكمة باللغتين العربية والإنجليزية.

 

وأوضح المدير التنفيذي لمركز المديرين المصري ان المركز يقوم بتقديم خدمات استشارية جديدة، من أبرزها منح المؤسسات المختلفة شهادة الالتزام بافضل ممارسات الحوكمة وهي شهادة تمنح للمؤسسات الراغبة في تحسين نظم الحوكمة بها.

 

ووجه المدير التنفيذي لمركز المديرين المصري النظر باهمية دور الإعلام في نشر الوعي حول مفهوم الحوكمة في الارتقاء بالاداء المالي والغير مالي للشركات.

 

وأثناء الحفل الذي حضره عدد كبير من الشخصيات العامة ورؤساء الشركات والبنوك المختلفة وتم تكريم خريجي برنامج شهادة عضو مجلس الإدارة الذي يقدمه المركز بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية بمجموعة البنك الدولي، وتكريم كبار المديرين والخبراء بمركز المديرين المصري وتكريم شركاء نجاح مركز المديرين.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم