أمم أفريقيا 2019| مفاجآت في قائمة غانا

أساموا جيان
أساموا جيان

أعلن مدرب منتخب غانا «كويسي أبياه»، عن قائمة الفريق التي سيخوض بها معسكره بدبي، استعدادًا لكأس الأمم الأفريقية بمصر يونيو المقبل.

وشهدت قائمة المنتخب عودة قائد المنتخب الغاني، أساموا جيان، بعد تراجعه عن قرار اعتزاله اللعب دوليًا، والذي كان قد أعلنه الثلاثاء قبل أسابيع من انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر، احتجاجًا على سحب شارة القيادة منه.


وكان الرئيس الغاني، اجتمع أمس مع المدير الفني للمنتخب الغاني واللاعب لمعرفة أسباب اعتزال اللاعب دوليًا، واتخذ قرارًا بعودة اللاعب لصفوف المنتخب وإعادة شارة القيادة له.


وأكد صاحب الـ33 عامًا، أن مدرب منتخب غانا «كويسي أبياه»، حرمه من شارة القيادة للمنتخب الغاني، وتكهنت بعض الصحف أن السبب في ذلك يرجع إلى أن أحد الدجالين أقنع المدرب بسحب الشارة منه وإعطائها «لاندريه أيوه» المتوقع أن يرفع كأس الأمم.


وجاءت القائمة كالتالي:

-  في حراسة المرمى: "ريتشارد أوفوري، لاورانس أتي زيجي، فيليكس أنان".

- في خط الدفاع: "جون بويي، واندي يادوم، وعبد الرحمن، ولومور أجبنينو، وقاسم نوهو، وجونسن منساه، وجوزيف ايدو، ونوهو موسى، وجوزيف اتمواه، ومحمد الحسن".

- في خط الوسط: "مبارك واكاسو، وتوماس براتي، وكوادو أسامواه، وافوري، وأفري أكواه، واندري ايوا، وكريستيان اتسو، وصامويل اوسو، وماس أجيبونج، وياو يوبواه".

- في الهجوم: "اسمواه جيان، وجوردون ايوا، والمجيد واريس، ويعقوبان، واوسو".

ويخوض الفريق معسكره في أول الشهر المقبل بدبي، ويختار مدرب الفريق كويسي أبياه، 23 لاعبًا لخوض «الكان» بالقاهرة من أصل 29 لاعبًا.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم