فيديو| مبعوث الأمم المتحدة: إرهابيون مطلوبون يقاتلون في ليبيا

 مبعوث الأمم المتحدة غسان سلامة
مبعوث الأمم المتحدة غسان سلامة

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يحتوي على تقرير مصور بعنوان « اعتراف أممي .. إهابيون مطلوبون يقاتلون في ليبيا»، ويكشف فيه عن تصريحات مبعوث الأمم المتحدة غسان سلامة، خلال المؤتمر الصحفي اليوم الأربعاء .

 

ودعا "سلامة"، إلى وقف تهريب السلاح إلى ليبيا، على خلفية كشف تهريب سفينة تركية سلاح لميليشيات طرابلس محذرا من أن هذا البلد الغني بالنفط على وشك الانزلاق إلى حرب أهلية، يمكن أن تقسم البلاد وتعرض أمن جيرانها ومنطقة البحر المتوسط الأوسع للخطر.

 

وقال سلامة إن تنظيم داعش وإرهابيي تنظيم القاعدة يستغلون الفراغ الأمني الناجم عن الهجوم على العاصمة طرابلس، الذي شنه الجيش الوطني الليبي في شهر أبريل الماضي مضيفاً أن الحرب الأهلية الشاملة ليست أمرا محتومًا، لكنها قد تحدث بإرادة بعض الأطراف، وبتقاعس الأطراف الأخرى عن العمل.

 

وأشار سلامة إلى أن «العديد من الدول» تقدم الأسلحة إلى الأطراف المتحاربة ودعا مجلس الأمن إلى الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار والعودة إلى العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة.

 

ويشن الجيش الوطني الليبي عملية «طوفان الكرامة»، عبر تحرك بدأ منذ أبريل الماضي، بهدف إنهاء نفوذ المليشيات المسلحة التي تسيطر على العاصمة طرابلس وضبط الارهابيون الذين يقاتلون في ليبيا ".