شاروبيم: يشهد احتفال أوقاف الدقهلية بذكرى غزوة بدر بمسجد النصر

احتفال الدقهلية بغزوة بدر
احتفال الدقهلية بغزوة بدر

شهد د. كمال شاروبيم محافظ الدقهلية بعد عصر اليوم، الاحتفال الديني لمديرية الأوقاف بذكرى غزوة بدر الكبرى بمسجد النصر بالمنصورة بحضور المهندس مختار الخولي السكرتير العام للمحافظة وسعد الفرماوي السكرتير العام المساعد والشيخ طه زيادة وكيل وزارة الأوقاف وحسام عبد اللطيف رئيس حي شرق المنصورة وعددا من قيادات ومشايخ الأوقاف وعدد من أعضاء الجهاز التنفيذي بالمحافظة.

 

وقال الشيخ طه زيادة وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية في كلمته إن المنهج الوسطي ودعوة الاسلام للتعايش والسماحة بين الشعوب والأديان المختلفة، وحب الوطن والدفاع عنه، وفضل جهاد النفس للبعد عن الشهوات والأهواء الشخصية ،وإن رمضان شهر الانتصارات والفتوحات الكبرى في تاريخ المسلمين وليس وقتًا للكسل والخمول وأضاف أن غزوات الرسول إنما جاءت دفاعا عن وجود الوطن واستردادا لحق مغتصب وصدا لاعتداء على المسلمين.

 

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف أن غزوة بدر علمت الشعوب والأمم فن الإدارة في الحروب كما كانت درسا مستفادا لانتصارات أكتوبر التي خاضها الجيش المصري ببسالة واقتدار ومازالت تدرس في علوم الحرب في العالم. 

 

وأشار زيادة، إلى أن شهر رمضان لم يكن مانعا من القيام بما يجب القيام به وهذا ما وقع في غزوة بدر الكبرى فقد جرت في شهر رمضان وخرج لها المسلمون إلى خارج المدينة هناك في بدر حيث جرت أول معركة في الإسلام بين الرسول وأصحابه من المهاجرين والأنصار وبين الكافرين من قريش.

 

وهنأ المصريين والأمة الإسلامية والعربية بانتصارات بدر الكبرى والعاشر من رمضان، موجهًا تحيه إجلال وتقدير للقوات المسلحة والشرطة الذين يعملون ليل نهار لحفظ الأمن والأمان في ربوع مصر كلها.

ترشيحاتنا