قرار جديد من محافظ القليوبية بشأن التعديات على الأراضي الزراعية

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية

وجه محافظ القليوبية، اليوم، رؤساء المدن والمراكز والأحياء بالتعاقد مع مقاولين بشكل سنوي وإسناد مهام تنفيذ الإزالات إليه، مطالبًا بمراجعة قرارات الإزالة مع كل رئيس مدينة على حدا، مشددًا على أنه سيتم عزل رئيس الوحدة المحلية التي ستسجل أعلى نسبة في التعديات سواء على الأراضي الزراعية، مطالبًا بضرورة التأكيد على التوقيع على قرارات الإزالة الصادرة من مجالس المدن والزراعة ودقة البيانات الواردة بها.

 

وأكد المحافظ على أهمية الحفاظ على الرقعة الزراعية للحفاظ على الأمن الغذائي، مشيرًا إلى التنسيق الكامل بين كافة الأجهزة المعنية والأجهزة الأمنية لتنفيذ حملات الإزالة للحد من التعديات على الأراضي الزراعية وردع المخالفين وفقاً للقانون، مؤكدًا على توفير كافة المعدات اللازمة لتنفيذ الإزالات ورفع الأنقاض ومخلفات الهدم.

 

فيما شدد محافظ القليوبية على أنه سيتم تنفيذ حملات الإزالة على كافة القرى والمدن بنطاق المحافظة للقضاء على هذه التعديات وحماية الرقعة الزراعية، وتنفيذ القانون على المخالفين وفق اللوائح والقوانين ومعاقبة المخالفين.

 

وحذّر محافظ القليوبية المعتدين على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، قائلاً: "لا تهاون مع المعتدين أو المقصرين"، وهناك إجراءات صارمة وعقوبات مشددة ضد من يتعدى على الأرض الزراعية وأملاك الدولة أو من يسمح بذلك من المسئولين، وضد من يساعدهم في الاستيلاء على حق الشعب والأجيال القادمة.

ترشيحاتنا