صور| إيرباص: نتبع خطة طويلة المدى لخلق بيئة طيران بدون انبعاثات ضارة

إيرباص: نتبع خطة طويلة المدى لخلق بيئة طيران بدون انبعاثات ضارة
إيرباص: نتبع خطة طويلة المدى لخلق بيئة طيران بدون انبعاثات ضارة

شهدت أعمال اليوم الثاني من مؤتمر أيام إيرباص للابتكار المنعقدة بمقر شركة إيرباص بمدينة تولوز الفرنسية تقديم الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا ونائب الرئيس للقطاع الهندسي في إيرباص جلسة تحت عنوان «ما هو القادم في الصناعة؟».

 

وخلال الجلسة أعلنت إيرباص تبينها عددا من الأبحاث والأفكار الصديقة للبيئة لتقديم الحلول تحت مظلة هدف طويل المدى بيئة طيران بدون انبعاثات ضارة.


وطرحت إيرباص  مبدأ جديد في الطيران هو movable wingtips in air، وأعلنت الشركة تقديمها للتاكسي الطائر فضلا عن نموذج عمل سيُقدم خلال هذا العام على هامش تنظيم مؤتمر أيام إيرباص للابتكار بتولوز.

 

وطرحت إيرباص خلال المؤتمر تساؤلا: في زيارتك لساوباولو في البرازيل هل ستأخذ سيارة أجرة بـ90 دولار إلى الفندق وسط المدينة بمدة زمنية مقدارها ساعتين أو ستحلق بالتاكسي الطائر لنفس الفندق وبمدة زمنية مقدارها 10 دقائق مقابل 120 دولار.

 

وردا على سؤال أحد الصحفيين حول إمكانية الاستغناء عن الطيارين في المستقبل جاءت الإجابة إنه خلال 60 عاما تم تقليص عدد الطيارين من 4 إلى 2 وعلى المدى القريب لن نشاهده الاستغناء عنهم.

 

يذكر إن إيرباص بدأت أمس فعاليات أيام إيرباص للابتكار بحضور 135 صحفيا من 42 دولة حول العالم وكانت بوابة أخبار اليوم هي الممثل الوحيد من مصر والشرق الأوسط.
 

ترشيحاتنا