أمم إفريقيا 2019| «أسامواه» يعدل عن قرار إعتزاله بأوامر رئاسية

أساموا جيان
أساموا جيان

تراجع  قائد المنتخب الغاني، أساموا جيان، عن قرار اعتزاله اللعب دولياً والذي كان قد أعلنه أمس الثلاثاء قبل أسابيع من انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر، احتجاجاً على سحب شارة القيادة منه.

 

وكان الرئيس الغاني قد اجتمع أمس مع المدير الفني للمنتخب الغاني واللاعب لمعرفة أسباب اعتزال اللاعب دوليًا، واتخذ قرارًا بعودة اللاعب لصفوف المنتخب وإعادة شارة القيادة له.

 

أشار جيان صاحب الـ33 عامًا أن مدرب منتخب غانا «كويسي أبياه» حرمه من شارة القيادة للمنتخب الغاني، وتكهنت بعض الصحف أن السبب في ذلك يرجع إلى أن أحد الدجالين اقنع المدرب بسحب الشارة منه وإعطائها «لاندريه ايوه» المتوقع أن يرفع كأس الأمم.

 

وشارك "أسامواه جيان" في جميع نسخ البطولة منذ العام 2008 أن البطولة التي تستضيفها مصر انطلاقا من 21 يونيو المقبل، ستكون آخر مشاركة له في العرس الإفريقي.

 

وفي وقت سابق ذكر موقع «فوتبول غانا» اليوم السبت 4 مايو ، أن الهداف التاريخي لمنتخب "النجوم السوداء" يعمل على تجهيز نفسه بدنيا بشكل قوي في ظل قلة دقائق اللعب في الفترة الأخيرة، غير أنه عاد إلى الملعب للمرة الأولى منذ إصابته في مارس الماضي بلقاء ودي أمام "أضنة دمير سبور"، قبل أن يعلن اعتزاله المفاجئ.

 

 

ترشيحاتنا