محافظ الشرقية يستقبل وفداً من المستثمرين ورجال الأعمال بدولة نيجيريا 

محافظ الشرقية يستقبل وفدا من المستثمرين ورجال الأعمال بدولة نيجيريا 
محافظ الشرقية يستقبل وفدا من المستثمرين ورجال الأعمال بدولة نيجيريا 

استقبل د.ممدوح غراب محافظ الشرقية، وفداً من المستثمرين ورجال الأعمال بدولة نيجيريا، لبحث أوجه التعاون المشترك في مجال الصناعة وتنمية الصادرات وتسويق المنتج المصري.

ويأتي ذلك في إطار توطيد وتدعيم العلاقات المصرية النيجيرية ومد جذور التعاون والتواصل من أجل تحقيق رفاهية تعود على الشعبين الصديقين ، في حضور دكتورة هدى جلال رئيس إتحاد المستثمرات العرب وعضو المجلس المصري للشئون الخارجية والوفد المرافق لها ، واللواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات .

 

أعرب محافظ الشرقية، عن سعادته البالغة لزيارة الوفد النيجيري لأرض المحافظة لبحث سبل التعاون بين دولة نيجيريا ومحافظة الشرقية  وذلك بمشاركة إتحاد المسثمرات العرب  ، مؤكداً  أن المناخ فى مصر ملائم لضخ مزيد من الإستثمارات فى سوق العمل المصرى لإقامة مشروعات تساهم فى حل مشكلة البطالة وتوفير حياة كريمة للشباب الجاد الباحث عن فرصة عمل حقيقية.

 

إستعرض محافظ الشرقية، أمام الوفد الفرص الإستثمارية المتاحه  بنطاق دائرة المحافظة حيث تضم  محافظة الشرقية أربع مناطق صناعية هي "  مدينة العاشر من رمضان – المنطقة الصناعية ببساتين الإسماعيلية – المنطقة الصناعية ببلبيس – والصالحية الجديدة " ، وتتمتع المحافظة بمقومات سياحية فبها  منطقة آثار تل بسطة ومدينة صان الحجر والتي تضم ثلث أثار مصر ، بالإضافة إلى كونها محافظة زراعية من الطراز الأول.

 

أكد ممثل الوفد النيجيري أن بلاده تتطلع لمزيد من التعاون المشترك في كافة المجالات بين مصر بمحافظاتها المختلفة ودولة نيجيريا تفعيلاً لدور مصر كرئيساً للإتحاد الإفريقي والإستفادة من خبرة رجال الأعمال والمستثمرين بمدينة العاشر من رمضان لإقامة مشروع مدينة صناعية  بنيجيريا على غرار نموذج المدينة الصناعية بالعاشر من رمضان  والتي تعد قلعه صناعية متميزة تساعد في تنمية وتحسين مستوى الإقتصاد المصري. 

 

أوضحت الدكتوره هدى جلال رئيس اتحاد المستثمرات العرب، أن الوفد النيجيري قام بزيارة للمصانع بمدينة العاشر من رمضان  لتعرف على مناخ وحوافز الإستثمار بالمدينة والمحافظة ويأتي ذلك في إطار التعاون المشترك بين الإتحاد والوفد للإضطلاع على المشروعات الصناعية المقامة في مصر والإستفادة منها وإقامتها بدولة نيجيريا.