«هدايا فخمة وتمويل سري».. البرلمان الأوروبي يحقق مع زعيم حزب «بريكست»

نايجل فاراج
نايجل فاراج

كشفت مجلة بولتيكو الأمريكية عن نية البرلمان الأوروبي التحقيق في التمويل الذي تلقاه رئيس حزب «بريكست» نايجل فاراج عقب نجاح حملة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وكشفت المجلة الأمريكية عن أن نايجل فاراج تلقى هدايا شخصية بقيمة 450 ألف جنيه استرليني عقب سنة من التصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ولم يكشف مطلقا عن تلك الأموال.

وأشارت إلى الأموال التي حصل عليها فاراج كانت من جانب رجل الأعمال آرون بانكس، والذي كان ممولا لحملة Leave.EU المطالبة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وتابعت المجلة أن رئيس البرلمان الأوروبي الحالي أنطونيو تاجانى طالب لجنة استشارية بالتحقيق في الهدايا التي تلقاها فاراج بصفته عضوًا في البرلمان.

وكان فاراج دائما ما ينفي أن يكون حصل على أموال من جانب بانكس وكان آخرها عندما كان في حملة انتخابية بمدينة دودلي وسأله أحد الأشخاص عن هذا الأمر ليبادر بالنفي القاطع.

منزل وسيارة ورحلات طيران

وكشفت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي في تقرير لها أن فاراج تلقى مبلغ 450 ألف جنيه استرليني من رجل الأعمال آرون بانكس في الفترة التي تلت التصويت على البريكست، وأن تلك الأموال كانت في صورة رحلات خاصة قام بها فاراح لأمريكا للقاء دونالد ترامب.

وأضافت أن من بين الهدايا الفاخرة التي تلقاها فاراج ولم يعلن عنها كانت سيارة فخمة بالسائق الخاص بها بالإضافة إلى شراء منزل خاص له في العاصمة البريطانية لندن.

وأكد متحدث باسم آرون بانكس الهدايا التي تم منحها إلى فاراج وقال عنها إنها كانت «مساعدات من صديق لصديقه».

وأضاف بانكس بأنه كان فخورا بتمويل حملات «البريكست»، وتقديمه لمساعدات لفاراج نفسه، لافتا إلى الأخير كان ينوي الانسحاب من السياسة وبالتالي تم منحه تلك الهدايا ليكون قادرا على بدء حياة جديدة.

حزب بريكست وأموال التبرعات

وأعلن نايجل فاراج في بداية العام الحالي عن تأسيسه لحزب سياسي تحت مسمى «بريكست»، على أن يخوض الحزب الجديد انتخابات البرلمان الأوروبي المقرر إجرائها يوم 23 مايو الجاري.

وأشارت استطلاعات للرأي إلى أن حزب «بريكست» المنشأ حديثًا استطاع التفوق على حزب العمال والمحافظين في مؤشرات انتخابات البرلمان الأوروبي.

وأكد الاستطلاع الذي أجرته صحيفة «الأوبزرفر» أن أكثر من ثلث الناخبين البريطانيين سيدعمونه في انتخابات البرلمان، لافتا إلى أن الحزب حصل على 34% من الأصوات.

وكشفت «بي بي سي» إلى أن الحزب الناشئ تلقى 750 ألف جنيه استرليني كتبرعات في الأيام العشرة الأولى من إنشائه، وتجاوزت التبرعات الآن مليوني جنيه إسترليني.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم