فيديو| منع «السوشيال ميديا» واعتداءات على أتوبيسات الشرطة في إندونيسيا

المظاهرات في إندونيسيا
المظاهرات في إندونيسيا

تصدر هاشتاج «إندونيسيا» قائمة البحث على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وذلك بعد الاشتباكات التي تلت الإعلان عن نتائج الانتخابات الرئاسية وأسفرت عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 200 آخرين.


تداول مستخدمو موقع «تويتر» فيديو يوضح الاعتداءات على أتوبيسات للشرطة بإلقائها بالحجارة، على عكس ما يقولون أنها مظاهرات سلمية .


كما أعلن وزير الأمن في إندونيسيا "ويرانتو" ، اليوم الأربعاء ، منع رفع الصور والفيديوهات للفيسبوك وتويتر والانستجرام وكذلك واتس أب مؤقتاً،  ماعدا لحسابات الأخبار الموثقة من أجل منع نشر الأخبار المزيفة خلال هذه الفترة.


ومن جانبه قال "ويدودو" الفائز بولاية رئاسية ثانية إنه سيعمل مع أي شخص على تقدم البلاد لكنه لن يتسامح مع من يعوق الأمن والعمليات الديمقراطية ووحدة الوطن.


وكان داعمو الجنرال برابوو سوبيانتو المرشح الرئاسي الأبرز أمام ويدودو أحرقوا أمس عددًا من السيارات وألقوا الحجارة وقنابل المولوتوف على قوات الشرطة التي ردت بإطلاق الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي وذلك بعد إعلان النتائج الرسمية للانتخابات التي أجريت في 17 من أبريل الماضي. 


وقالت الشرطة إن أعمال العنف كانت مخططة، فيما رفض سوبيانتو الاعتراف بالهزيمة معلنا نفسه الفائز بالانتخابات واعتزامه رفع الأمر للقضاء.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم