«كتاب اليوم» يُقدم قراءة للتجربة الصوفية لعادل حمودة

" كتاب اليوم " يقدم قراءة للتجربة الصوفية لعادل حمودة
" كتاب اليوم " يقدم قراءة للتجربة الصوفية لعادل حمودة


صدر حديثاً عن سلسلة كتاب اليوم الثقافية كتاب جديد بعنوان " الصوفية زهرة العشق في جنة الله " تأليف الكاتب الصحفي عادل حمودة الذي يؤكد فيه على أن الصوفية تكمن في جينات المصريين إلى حد انتماء أكثر من عشرة ملايين مواطن لـ 77 طريقة جعلت من نفسها حائط صد ضد التنظيمات الإرهابية فالمصريون يعرفون أقطاب الصوفية الأربعة عن ظهر قلب وهم " أحمد الرفاعي، عبد القادر الجيلاني، أحمد البدوي، إبراهيم الدسوقي"  .

 

ويوضح المؤلف إلى أن الصوفية ليست بجديدة على مصر فعمرها يمتد إلى مئات السنين ولكن رغم ذلك هناك سوء فهم لكثير من مظاهرها وهناك اختلاف في تعريفها والأخطر تورث طرقها لمن لا يصلح لتولى شئونها.

 

ويشير المؤلف أن هذه الصورة تحتاج إلى مراجعة خاصة أن فى مصر ملايين من الصوفية يحملون شهادات عليا وهم خبراء في مجالاتهم ..محترمون في تعاملاتهم .. طيبون في حياتهم يتبركون بآل البيت يؤمنون بأن في كل زمان أولياء يوسعون مساحة الرحمة في زمن سيطرت عليه أخلاق الزحمة فالعقل الذي صنع الحضارات مهم في المحسوسات ولكن إذا شئنا الترقي بالروح فعلينا بالصوفية التي يحاول هذا الكتاب أن يحسم تعريفها ويتحدث عن عباداتها ويقترب من سيرة أقطابها ويفسر ما غمض من أفكارها .


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم