تدشين لوحة جدارية بحديقة «درة النيل» بأسوان 

جدارية على جديقة درةالنيل
جدارية على جديقة درةالنيل

دشن اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، لوحة جدارية بالسور الغربى لحديقة درة النيل المواجهة لديوان عام المحافظة والمطلة على الكورنيش القديم.

وتم تصميم الجدارية وتنفيذها بالجهود الذاتية 21 طالب وطالبة بالفرقة الرابعة لقسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية بإشراف الدكتور راضي عبد المجيد عميد الكلية والدكتورة رانيا رضا أستاذ مساعد بالقسم ضمن مقرر مادة " مشروع التخرج 2019 " تحت عنوان " البيت النوبى " وذلك اهدءًا منهم للمحافظة من أجل دعم وترويج الحركة السياحية بها باعتبارها عاصمة الشباب الإفريقى والبوابة الجنوبية لمصر، وعقب تفقده للأعمال الفنية الخاصة بالجدارية .

 

حرص اللواء أحمد إبراهيم على تكريم فريق العمل المشارك بتسليمهم مكافآت مالية وشهادات تقدير ودرع المحافظة نظير ما قدموه من جهود فى تصميم وتجميل هذه الجدارية بإستخدام خامات الطبيعة لتزين شارع كورنيش النيل الرئيسي.

 

ومن جانبها، أكدت الدكتورة رانيا رضا بأن هذا العمل الفني يهدف إلى تنشيط الحركة السياحية بالمحافظة من خلال إبراز ورسم وتصوير للتراث الأصيل وعرض البيئة الأسوانية فى صورة تعبيرية جمالية على كورنيش النيل، مشيرة إلى أن هذه الجدارية مستوحاه من التراث النوبى وعرضها بشكل معاصر.

 

وأوضحت أنه تم تنفيذ الجدارية بارتفاع 3 أمتار وعرض 15 متر من خلال مجموعة من ورش العمل المتواصلة التي استمرت على مدار 4 أشهر وذلك باستخدام خامات الخشب الطبيعى والسيراميك والرخام وكسر الزلط ومعجون وألوان بلاستيكية، بجانب زجاج ملون ومرايات مبسطة، كما تم تزويد العمل الفني بإضاءة مبهرة لإبراز الشكل الجمالي أمام الزائرين والسائحين وأهالي المدينة .  

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم