«الوزراء» يوافق على إجراءات ضد الشركات المخالفة المُصدرة للشحنات الزراعية

اجتماع مجلس الوزراء _ تصوير: أشرف شحاتة
اجتماع مجلس الوزراء _ تصوير: أشرف شحاتة

استعرض د.عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال اجتماع الحكومة ، برئاسة د. مصطفى مدبولي، تقريراً حول نتائج الزيارة التي قام بها مؤخراً للمملكة العربية السعودية الشقيقة، وذلك لبحث دعم وتعزيز سبل التعاون المشترك فى المجال الزراعي.

 وأوضح وزير الزراعة، أنه تم الاتفاق مع الجانب السعودي على أهمية تكثيف التنسيق والتعاون المشترك في المجالات المرتبطة بالقطاع الزراعي بين البلدين الشقيقين، بما يسهم في زيادة  حجم وفرص التبادل التجاري للحاصلات الزراعية، هذا إلى جانب التأكيد على أهمية تفعيل نقاط الاتصال الزراعي الرسمية في كل من مصر والسعودية.

وفى هذا الصدد وافق مجلس الوزراء على الإجراءات المقترحة المتعلقة بالتعامل مع الشركات المخالفة المُصدرة للشحنات الزراعية، حيث تمت الإشارة إلى أنه فى حالة ثبوت تلاعب الشركة المُصدرة للشحنة الزراعية وتعمد مخالفة إجراءات الحجر الزراعي المصري فإنه يتم إيقاف تعامل الحجر الزراعي المصري مع الشركة المصدرة المخالفة لمدة 6 أشهر، وفى حالة تكرار المخالفة من نفس الشركة يتم إيقاف تعامل الحجر الزراعي معها لمدة ثلاثة أعوام.

يذكر أن تعميم تلك الإجراءات سيكون لها دور مهم فى الحد من حدوث أى مخالفات، كما أنها تساهم في حماية سمعة الصادرات الزراعية المصرية، حيث تمتع منتجاتنا بجودة عالية، إضافة إلى زيادة الأسواق التصديرية.