البورصة : شركة «أسكوم» تُقر زيادة رأس المال لـ550 مليون جنيه

البورصة
البورصة

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة أسيك للتعدين أسكوم، على زيادة رأسمال الشركة المصدر به من 470 مليون جنيه إلى 550 مليون جنيه، عن طريق إصدار أسهم بقيمة 80 مليون جنيه.

 

وأوضحت أسكوم في بيان الافصاح للبورصة اليوم الأربعاء ٢٢ مايو 2019 ، أن الجمعية وافقت على دعوة قدامى المساهمين ومشتري حق الاكتتاب و للاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال والبالغ عددها الإجمالي 8 ملايين سهم بالقيمة الاسمية 10 جنيهات للسهم وبقيمة إجمالية للإصدار 80 مليون جنيه.

 

ووافقت العمومية على تداول حقوق الأولوية في الاكتتاب بأسهم تلك الزيادة منفصلة عن السهم الأصلي وذلك بالسعر الذي ستحدده البورصة.

 

ووافقت الجمعية كذلك على منح مساهمي الشركة القدامى مهلة للاكتتاب في الزيادة المذكورة 30 يوماً من تاريخ فتح باب الاكتتاب ويجوز غلق الباب في حالة تغطية كامل قيمة الاكتتاب وفي حالة عدم تغطية الزيادة المطروحة خلال المدة يتم إعادة عرض المتبقي منها على المساهمين القدامى لمدة لا تقل عن 3 أيام دون التقيد بنسبة المساهمة الأساسية.

 

والجدير بالذكر أن مؤشرات البورصة المصرية قد ارتفعت مع بداية تعاملات جلسة اليوم الأربعاء ٢٢ مايو 2019 في رابع جلسات الأسبوع

ترشيحاتنا