الاحتلال يفرض غرامة بقيمة 8ر13 مليون دولار على والدة شهيد فلسطيني

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفادت هيئة الأسرى والمحررين الفلسطينيين بأن محكمة "سالم" العسكرية التابعة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي، فرضت غرامة مالية قيمتها 50 مليون شيكل (الدولار 6ر3 شيكل ) على والدة الشهيد أشرف نعالوة.


وأوضحت الهيئة ، في بيان اليوم /الأربعاء/، أن قيمة الغرامة سيتم دفعها لأهالي القتلى المستوطنين، الذين قتلوا في عملية إطلاق النار التي نفذها نجلها الشهيد اشرف في المجمع الصناعي الاستيطاني "بركان" العام المنصرم 2018.


وأضافت، أن أهالي القتلى تقدموا للمحكمة العسكرية الإسرائيلية بطلب يقتضي بموجبه دفع غرامة مالية تبلغ قيمتها 50 مليون شيكل، وحكم بالسجن الفعلي قد تصل مدته إلى 5 سنوات، مشيرة إلى أن المحكمة وافقت على هذا الطلب وقد تعمل على تنفيذه في الجلسات القادمة.
وأضافت أن جلسة عقدت أمس بشأن قضية الأسيرة وفاء نعالوة (والدة الشهيد أشرف)على أن يتبعها جلسات أخرى حتى يتم الخروج بقرارات حاسمة تدينها ويصدر قرار بالحكم الفعلي.


وفي 7 أكتوبر 2018، نفذ أشرف نعالوة عملية إطلاق نار على ثلاثة مستوطنين بمصنع كان يعمل فيه بالمنطقة الاستيطانية "بركان" بالضفة الغربية، وقتل اثنين وأصاب الثالث.


وبعد نحو شهرين من مطاردته، اغتالت وحدة خاصة إسرائيلية "نعالوة" في منزل كان يختبئ فيه بمخيم "عسكر الجديد" شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.


واعتقل جيش الاحتلال، والدي نعالوة وشقيقه، بشبهة المعرفة المسبقة بنيته تنفيذ الهجوم، كما هدم لاحقا منزل العائلة في ضاحية شويكة شمالي مدينة طولكرم.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم