«الزراعة» تعتمد 59 مليون جنيه لـ 368 مستفيدا جديدا في مشروع البتلو

مشروع البتلو
مشروع البتلو

قالت نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة د.مني محرز، إن المجلس القومي لأحياء مشروع البتلو، اعتمد 59 مليونا و585 ألف جنيه، لعدد 368 مستفيدا جديدا.

وتتضمن شراء 4 ألاف و163 رأس من العجول البتلو، بقيمة 41 مليونا و630 ألف جنيه، بينما تم تمويل تغذية 3 ألاف و 591 رأس من العجول بقيمة 17 مليونا و955 ألف جنيه، وذلك ضمن خطة الوزارة للنهوض بالثروة الحيوانية وتوفير فرص العمل للمرأة الريفية وصغار المزارعين.

وأضافت محرز، اليوم الأربعاء 22 مايو، أن عدد المستفيدين بقروض التمويل من محافظات الوجه البحري بلغ 312 مستفيدا في 10 محافظات بإجمالي 49 مليونا و370 ألف جنيه مصري لشراء عدد 3428 رأس، مقابل 55 مستفيدا بمحافظات الوجه القبلي من 6 محافظات بإجمالي مبلغ 9 ملايين و930 ألف جنيه لشراء عدد 735 رأس.

وأوضحت منى محرز، أن ذلك يأتي وفقا لتوجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بأن يتم تنشيط وتعظيم الاستفادة من المشروع بالمحافظات وبخاصة محافظات الوجه القبلي حتى يتحقق التوزيع العادل بين كافة المحافظات، مشيدة بالزيادة الملحوظة من أعدد السيدات المستفيدات من المشروع القومي لإحياء البتلو الذي بلغ عددهم 109سيدة علي مستوي المحافظات المختلفة.

وأضافت نائب وزير الزراعة، أن هذه الطلبات لعدد من المحافظات المستفيدة من إحياء مشروع البتلو، وذلك لمحافظات البحيرة كفر الشيخ الغربية الدقهلية دمياط الإسماعيلية الشرقية المنوفية القليوبية الجيزة الفيوم المنيا أسيوط سوهاج الأقصر والإسكندرية، مشيرة إلى أن هذه القروض بفائدة 5%متناقصة تشجيعا للمشروعات التنموية في هذا القطاع الحيوي.

وأوضحت إن هذه المشروعات تأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بدعم قطاع الثروة الحيوانية بالحصول على قروض ميسرة من خلال مبادرة البنك المركزي بفائدة قدرها 5% لاستكمال الطاقات الاستيعابية وملء الفراغات بالمزارع لخلق فرص عمل ولزيادة الإنتاج، وتشجع الحكومة المربيين بزيادة الطاقات لمزارع الإنتاج الحيواني، وتقدم وزارة الزراعة خدمات التراخيص في زمن وجيز لتسهيل الإجراءات في الحصول على القروض.

ولفتت إلي ضرورة أن يتقدم الراغبون في الاستفادة من مشروع البتلو التقدم بطلباتهم إلى قطاع الإنتاج الحيواني بالمركز أو مديرية الزراعة بالمحافظة المختصة، موضحة إنه يتم عمل معاينة للراغبين في الحصول علي قروض مشروع البتلو من خلال لجنة ثلاثية تضم الطب البيطري وقطاع تنمية الثروة الحيوانية بالوزارة والبنك الزراعي المصري وحسب القواعد الموجودة مع اللجنة.

وكشفت نائب وزير الزراعة عن انه يتم إتاحة الفرصة لكل من يريد أن يستفيد من مشروع البتلو إذا انطبقت عليه الشروط، وتيسيرا علي المواطنين بكل مكان وللتوزيع العادل جغرافيا تم فتح باب التقدم بقطاع الإنتاج الحيواني بالجمعية الموجودة بالقرية في نطاق المحافظة التابع لها المتقدمون بطلبات الحصول علي قروض البتلو، شريطة الجديدة ومطابقة الاشتراطات اللازمة للحصول على هذه القروض، مشددة علي أن دليل نجاح المشروع هو جدية المستفيدين منه بتسديد مستحقات الدولة وهو ما تم بنسبة 100% خلال الفترة الماضية.
 

ترشيحاتنا