«الهروب من الظل».. تفاصيل صراع الهبوط في الدوري المصري

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تزداد إثارة الدوري المصري، ليس فقط على مستوى المنافسة على اللقب وإنما أيضًا على صراع النجاة من شبح الهبوط، حيث يتصارع ثمانية أندية فيما بينهم من أجل الظفر بما تبقى من نقاط في عمر الدوري.

ويتنافس كل من الاتحاد السكندري، والجونة، وحرس الحدود، بتروجيت، والداخلية، والنجوم، وسموحة، والإنتاج الحربي، في أسفل الدوري للنجاة من شبح الهبوط.

وبشكل رسمي هبط فريقي الداخلية والنجوم، برصيد 27 و25 نقطة، لكل منهما، ويبقى فريق آخر سيتعرض للهبوط من بين 6 فرق أخرى.

انتهت  مباريات الأسبوع الثالث والثلاثين مع عمر الدوري المصري، والتي شهدت لقاء المصري والإنتاج، وسموحة وبتروجيت، طلائع الجيش والاتحاد السكندري، ووادي دجلة وحرس الحدود، إنبي ومصر المقاصة.

وشهدت مبارايات، الثلاثاء 22 مايو، تسجيل 15 هدفًا، وإشهار 16 بطاقة صفراء، واحتساب ضربتي جزاء.

الإنتاج الحربي

انتهت مباراة المصري والإنتاج الحربي بالتعادل الإيجابي  بهدفين لكل لفريق، أحرز الأهداف حسين رجب، ومحمود وادي للمصري، ومعاذ الحناوي من ضربة جزاء، وكريم لالا للإنتاج، وقف رصيد الإنتاج عند 37 نقطة في المركز الـ12.

بتروجيت

استطاع نادي سموحة تحت قيادة المدير الفني حسام حسن، من الفوز على بتروجيت بهدفين دون رد، بأقدام حسام حسن، ورجب نبيل.

ويتوقف بذلك رصيد بتروجيت في المركز الـ16 برصيد 34 نقطة، وهو أقرب الفرق المعرض للهبوط.

 الاتحاد السكندري

اكتسح فريق طلائق الجيش نظيره الاتحاد السكندري برباعية نظيفة، بأقدام كل من مصطفى محمد، وكريم مصطفى هدفين، ومحمد أبو المجد.

ولم تكن هذه النتيجة في صالح الفريق السكندري الذي احتل المركز الخامس عشر، وتوقف رصيده عند 35 نقطة.

وادي دجلة vs حرس الحدود

تعادل وادي دحلة مع فريق حرس الحدود في الأسبوع 33، بهدف لكل فريق أحرز الهدف للفريق الدجلاوي محمد هلال، أما هدف حرس الحدود فقد سجله أمام عاشور.

بهذه النتيجة رفع وداي دجله رصيده إلى 37 نقطة في المركز 11، بينما احتل حرس الحدود المركز الـ13 برصيد 36 نقطة.

ويواجه نادي الجونة، نظيره نادي الزمالك، في الأسبوع الثالث والثلاثين، ولكنها تأجلت لارتباط الفريق الأبيض بنهائي الكونفدرالية.

وتبقى مواجهات الأسبوع الرابع والثلاثين هي الحاسمة في صراع الهبوط، حيث يواجه الاتحاد السكندري وسموحة، وحرس الحدود في مواجهة بيراميدز، والجونة والإسماعيلي، وبتروجيت والمقاولون العرب، والإنتاج الحربي ووداي دجلة.

وتشترط مسابقة الدوري، أنه في حال تساوى فريقين في النقاط يحتكم للمواجهات المباشرة بينهما ثم فارق الأهداف العامة ثم إيجابية التسجيل وأخيرا القرعة.

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم