أحدث طائرة أنتجتها مصانع الشركة وتعتبر تجربة استثنائية للعملاء

«بوابة أخبار اليوم» داخل خط التجميع النهائي لطائرة «إيرباص A350»

بوابة أخبار اليوم تزور خط التجميع النهائي لطائرة الـA350
بوابة أخبار اليوم تزور خط التجميع النهائي لطائرة الـA350

قامت "بوابة أخبار اليوم" بناء على دعوة من الشركة الأوروبية لصناعة الطائرات إيرباص، على هامش حضور فعاليات أيام الابتكار بمقر الشركة بتولوز فرنسا، بزيارة ميدانية لخط التجميع النهائي للطائرة الـ A350 XWB، داخل مقر المصنع بمدينة تولوز الفرنسية.

تعد A350 XWB ، أحدث العائلات في  فئة الطائرات عريضة الهيكل طويلة المدى والتي تسهم في تشكيل مستقبل السفر الجوى، يمكن القول إن A350 XWB واحدة من أنجح الطائرات عريضة الهيكل من أي وقت مضى.

 ويتميز طرازA350 XWB ، بأحدث تصميمات الديناميكية الهوائية، واعتماده هيكل وأجنحة مصنعة من ألياف الكربون، بالإضافة إلى محركات رولز-رويس الجديدة ذات الكفاءة التشغيلية العالية في استهلاك الوقود.

وتقدم كل هذه التقنيات سوياً مستويات لا مثيل لها من الكفاءة التشغيلية، مع الحد بمعدل٢٥ % من احتراق الوقود والانبعاثات الناجمة عنه، هذا إلى جانب تكاليف الصيانة المنخفضة بدرجة كبيرة.

كما تقدم A350 XWBمقصورة إيرسبيس ذات مستوى رفاهية عالٍ بمقصورتها الأكثر هدوءً في فئة الطائرات ثنائية الممر معززة بأنظمة الهواء الجديدة.

وقد بلغ إجمالي طلبيات A350 XWB خلال الربع الأول من العام الحالي  38 طائرة، بينما جاءت تسليمات الطائرة للعام الماضي  ٩٣ طائرة و في عام 2017 بلغ إجمالي الطلبيات ٧٨ طائرة.

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري في شركة إيرباص كريستيان شيرير ،في تصريحات صحفية إن A350 أحدث طائرة أنتجتها مصانع إيرباص وتعتبر تجربة استثنائية للعملاء، حيث يبلغ أقصى وزن للإقلاع MTOW أقل من 45 طن للسفر من آسيا إلى أمريكا، حيث التقنية لعبت دور كبير في تقليله مقارنة مع منافستها بوينج  B777.

 

 

ترشيحاتنا