بعد الحظر الأمريكي.. خبر سار من جوجل لمستخدمي «هواوي»

جوجل و هواوي
جوجل و هواوي

أكد الحساب الرسمي لتطبيق أندرويد التابع لشركة جوجل الأمريكية على "تويتر" أن مستخدمي هواتف هواوي الصينية لن يتأثروا كثيراً في الوقت الحالي بقرار الحظر الأمريكي.

 

وستظل تطبيقات وخدمات جوجل تعمل لديهم مثل البريد الإلكتروني ويوتيوب والخرائط، لكنهم لن يحصلوا على تحديثات وملفات حماية فيها مع اكتشاف ثغرات أو عيوب في نظام أندرويد أو غيره من تطبيقات جوجل.

 

كما قام حساب أندرويد بطمأنة مستخدمي هواوي، مع تأكيد الشركة على سلامة عمل الأجهزة الحالية والتي تعمل فيها تطبيقات وخدمات جوجل وأندرويد.

 

وقال المتحدث باسم جوجل، أنه سيكون باستطاعة أصحاب هواتف هواوي الحاليين استخدام وتنزيل تحديثات للتطبيقات التي تقدمها "جوجل"، مؤكداً "أننا نلتزم بالأمر ونراجع التداعيات".

 

وتابع المتحدث: "بالنسبة لمستخدمي خدماتنا، سيظل جوجل بلاي والحماية الأمنية التي يوفرها جوجل بلاي بروتكت يعملان على أجهزة هواوي الحالية".

 

كانت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلنت الخميس الماضي، إضافة شركة "هواوي تكنولوجيز" إلى قائمة الشركات المحظور التعامل معها، وفرضت قيوداً على الفور تجعل من الصعب جداً بالنسبة للشركة القيام بأعمال تجارية مع نظيراتها الأمريكية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم