أمم إفريقيا 2019| محافظ الإسكندرية يشدد علي سرعة الانتهاء من أعمال التطوير

ستاد الإسكندرية
ستاد الإسكندرية

شدد الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، على الجهات التنفيذية المعنية بسرعة الانتهاء من جميع أعمال التطوير ورفع الكفاءة والتجهيزات التي تتم لاستقبال فعاليات مباريات كأس الأمم الأفريقية والتي من المقرر أن تستضيف الإسكندرية بعض مبارياتها. 

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده المحافظ اليوم الثلاثاء، لبحث آخر استعدادات وإجراءات المحافظة لاستقبال كأس الأمم الأفريقية الشهر المقبل.

واستمع المحافظ من جميع الجهات المعنية إلي خطط استعداداتهم ونسب تنفيذ المهام والأعمال الخاصة بكل جهة، مؤكدا ضرورة الاهتمام بكافة الخدمات المقدمة علي جميع الأصعدة، وضرورة الإسراع في إنهاء كافة الإجراءات والتجهيز لاستقبال البطولة علي الوجه الأكمل.

ووجه قنصوة بضرورة الاهتمام والتركيز علي رفع كفاءة وتجميل جميع الأماكن والطرق والمحاور المرورية، لإظهار المحافظة بصورة مشرفة أمام زائري المدينة والتي من المرجح أن تشهد إقبالا متميزا من كافة الدول الإفريقية المشاركة خلال تلك الفترة، لافتا إلي أهمية هذا الحدث الجلل.

على صعيد متصل، كلف محافظ الإسكندرية بتجهيز عدد من الشواطئ المجانية والمتميزة وعدد من الميادين والحدائق العامة على مستوى الأحياء لوضع شاشات عرض لمشاهدة المباريات، بالإضافة إلي التنسيق مع مديرية الشباب والرياضة وتجهيز مراكز الشباب لوضع شاشات عرض لإتاحة القدر الأكبر من الفرص للجماهير وعشاق كرة القدم لمتابعة المباريات. 

وشدد على مديرية الطرق بالالتزام بالخطة الزمنية للانتهاء من أعمال الرصف وإعادة الشيء لأصله للطرق المؤدية إلى الإستاد على أكمل وجه وبالسرعة المطلوبة، للانتهاء منها في الموعد المقرر لها، كما أكد علي تكثيف أعمال النظافة بالتنسيق مع كافة الجهات. 

حضر الاجتماع، أحمد جمال نائب المحافظ، وأحمد بسيوني السكرتير العام بالمحافظة، وحمدي الحشاش السكرتير العام المساعد، وجميع الجهات المعنية.

من ناحية أخري، كلف محافظ الإسكندرية، سكرتير عام مساعد المحافظة بمتابعة أعمال التطوير الجارية بطريق مطار برج العرب وصينية الهوارية بنطاق حي العامرية ثاني ومتابعة أعمال الرصف ورفع كفاءة الطرق وإعادة تأهيلها بالشوارع الرئيسية والفرعية والمداخل الرئيسية للمدينة.

وفي هذا الصدد، قام حمدي الحشاش بجولة مرورية لتفقد أعمال التطوير الجارية بطريق مطار برج العرب وصينية الهوارية من أعمال دهان أعمدة الإنارة وتركيب الكشافات الجديدة ورفع الأتربة. 

وتفقد المحافظ أعمال كشط الأسفلت بطريق الهوارية وإعادة رصفها مرة أخري، موجها بضرورة استمرار وتسريع وتيرة العمل لإنجاز الأعمال المطلوبة في المواعيد المحددة لها سابقا وذلك في إطار الاستعدادات لاستقبال بطولة الأمم الإفريقية وموسم الصيف.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم