7 تأثيرات سلبية يسببها إدمان الرجال لمشاهدة الأفلام الإباحية

إدمان الأفلام الإباحية
إدمان الأفلام الإباحية

يعد الضعف الجنسي عند الرجال، من أكثر أسباب ارتفاع نسب الطلاق، ومن أهم أسباب هذا الضعف مشاهدة الأفلام الإباحية التي تؤدي إلى وجود خلل في خلايا الدماغ.

قالت خبيرة العلاقات الأسرية د. ندى الجميعي إن إدمان مشاهدة الأفلام والمواقع الإباحية، قد يصيب الرجال بأمراض متعددة منها سرعة القذف السريع أو ضعف الشهوة، وبم أن القاعدة الأساسية لأي زواج تقوم على تكافؤ العلاقة الحميمة، فلا يوجد خلاف بين رجل وامرأة إلا وكان هذا السبب من ضمن الأسباب الرئيسية بل الأولية لوجود المشاكل بين الزوج والزوجة وإلقاء التهم على الآخر، ويمتنع الطرفان البوح بالسبب الرئيسي. 

وأوضحت "الجميعي" أن هناك سبعة تأثيرات لإدمان مشاهدة الأفلام الإباحية وهي:

أولا: المقارنة المستمرة بين ما يراه الرجل وبين زوجته، ففي الوقت الذي يرى فيه فيلما إباحيا يتطلع أن يجد ما شاهده من زوجته صاحبة الصون والعفاف، في حين أن خبرة المرأة ضعيفة بالنسبة لما يشاهده، بالإضافة إلى المقارنات الجسدية، ولكن الرجل لا يأخذ بالاعتبار أنهم مسخرون للمتاجرة بأجسادهن فلا تظلم الزوجة بهذه المقارنات. 

ثانيا: أن هذه الأفلام لها إخراج ومونتاج وفريق كامل للعمل، حيث أن المشاهد وطول مدتها تثير شكوك الرجل بقدراته ويظن أنها محدودة. 

ثالثا: رؤية هذه الأفلام تؤدي إلى الإصابة بسرعة القذف وبمجرد رؤية أي مثير تنتهي الشهوة، مما يؤدي إلى عدم إيصال زوجته للنشوة المطلوبة. 

رابعا: يؤثر على صحته العامة بسبب أنهاك قدرته العامة 

خامسا: أن رؤية هذه الأفلام باستمرار تؤدي لظهور دوالي الخصية وتكون أحد أسباب العقم. 

سادسا: تثير شهوته بأي مثير فيصبح مصدر اشمئزاز بتصرفاته التي تكون أحيانا غير مقصودة بسبب شهوته التي تتحكم به

سابعا: مشاهدة هذه الأفلام تعد زنى بالأعين فترى ما لا يحل لك وتتخيل وأحيانا تجرب فهي أولى خطوات الشيطان للخطيئة. 

ووجهت د. ندى الجميعي نصيحة للشباب: "أن آبائنا وأجدادنا لم نسمع أن سبب طلاق بضعف قدرات أي من الطرفين وأنه يخيف يقيم حدود الله، وذلك لمحافظتهم على صحتهم الجنسية وعدم إثارة شهوتهم بمثيرات خارجية بسبب أو غيره، وكانوا يهتمون بتغذيتهم الصحيحة الغنية بكل الفيتامينات التي تعزز صحتهم". 

ونصحت بالابتعاد عن التدخين والمخدرات، الأفلام الإباحية، العادة السرية، الوجبات السريعة، والذهاب لطبيب معالج عند أي شكوى دون حرج وستتمتعون بصحة جنسية دون شك.


 

ترشيحاتنا