مواصفات الإصدار الثاني لنظارة الواقع المعزز Glass

نظارة Glass Enterprise Edition 2
نظارة Glass Enterprise Edition 2


قامت شركة جوجل الأمريكية يوم الاثنين، بإطلاق  إصدار جديد من نظارة الواقع المعزز الموجهة لقطاع الأعمال "جلاس" Glass، وهو الإصدار الذي أصبحت معه النظارة منتجًا رسميًا، بدلًا من نموذج أولي للاختبار.

وقالت جوجل في منشور عبر موقعها الإلكتروني : إن نظارة Glass Enterprise Edition 2 ستتوفر بسعر 999 دولارًا أمريكيًا، وسوف تُباع مباشرةً للمستهلكين.

وأضافت جوجل أن الإصدار الجديد من نظارة الواقع المعزز تأتي مع معالج جديد، وكاميرا محسنة، ومنفذ "USB-C"  لتُشحن بسرعة أكبر، بالإضافة إلى عدد من التحديثات الأخرى.

وتأمل جوجل في أن تجد Glass Enterprise Edition 2 طريقها إلى المستهلكين، وهي تهدف إلى تلبية الطلب في سوق النامي للأجهزة القابلة للارتداء في بيئات العمل” وفقاً لموقع androidcentral المتخصص في الاخبار التقنية.

ولا يختلف تصميم النظارة الجديدة عن التصميم الذي عُرفت به خلال السنوات الماضية، ولكنها أصبحت تضم عتاد قوي، بما في ذلك معالج سنابدراجون إكس آر1 والذي صُمم لأجهزة الواقع الافتراضي والواقع المعزز.

وتقول جوجل: إن هذا المعالج سوف يزيد من قدرات النظارة في مجالي الرؤية الحاسوبية، والتعلم الآلي المتقدم.


ويأتي الجيل الجديد من نظارة الواقع المعزز بإطارات أمان جديدة بالتعاون مع شركة البصريات  "Smith Optics"، بالإضافة إلى بطارية أكبر، كما أنها تعمل بنظام التشغيل أندرويد مع دعم منصة إدارة الأجهزة المحمولة في قطاع الأعمال.

وكانت جوجل قد أعلنت عن نظارة "جلاس" أول مرة قبل نحو 6 سنوات، ثم أطلقت نسخة المطورين لمدة محدودة في  أبريل 2013 بسعر مرتفع قدره 1,500 دولار أمريكي، قبل أن تطلق النظارة للعامة في  مايو 2014. ولكن لأسباب تتعلق بالخصوصية والفعالية، لم تلقَ النظارة الرواج المأمول.

وأعادت جوجل ابتكار النظارة وجعلتها موجهة لبيئات العمل، مثل الأطباء الجراحين، وعمال المصانع، بالإضافة إلى غيرهم من الحرفيين.

 

ترشيحاتنا