صور| إقبال جماهيري على ليالي رمضان الثقافية والفنية بأسيوط

 ليالى رمضان الثقافية والفنية بأسيوط
ليالى رمضان الثقافية والفنية بأسيوط

تستمر فعاليات ليالي رمضان الثقافية والفنية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة من خلال فرع ثقافة أسيوط.

وشهد قصر ثقافة أسيوط، عددًا من الأنشطة المتنوعة وبحضور لفيف من القيادات الثقافية والتنفيذية بمحافظة أسيوط، حيث بدأت بورشة الفنون التشكيلية للأطفال وعمل أشكال مختلفة من الفواكة، وورشة رسم على الوجوة إلى جانب فقرة إنشاد ديني للشيخ أحمد الشريف والشيخ أحمد ضاحي.

كما أقيمت أمسية أدبية وشعرية للشاعر سيد عبد الرازق والأديب علي عبد الرازق، كما تمت إقامة عرض فني لفرقة قصر ثقافة أسيوط للفنون الشعبية التي قدمت فقرات تنورة وفنون شعبية، وعرض فني لفرقة قصر ثقافة أسيوط للموسيقى العربية بقيادة المايسترو حسام حسني، بجانب فقرة عرائس الماريوت.

كما تم تنظيم عدد من المسابقات وفقرة مواهب للأطفال، وتستمر ثاني أيام فعاليات مسابقة فنون لايف التابعة لجمعية رواد قصر ثقافة أسيوط بالتعاون مع القصر، وضم العديد من المواهب الفنية والأدبية الشابة منها: إلقاء الشعر، والغناء، والعزف، والمونودراما، والأشغال الفنية.

كان فريق التحكيم يضم مجموعة من الأدباء والشعراء وفناني ومبدعي محافظة أسيوط، بينهم: الأديب والشاعر درويش الأسيوطي، والكاتب المسرحي نعيم الأسيوطي، ود. وجدي نخلة عميد كلية التربية النوعية بأسيوط، والأديب والشاعر الدكتور سيد عبد الرازق، ود. إيهاب عاطف، وتم الاستماع إلى مواهب متميزة.

كما نظم بيت ثقافة أبنوب مسابقة ثقافية ضمن نشاط شهر رمضان وذلك بمقر بيت ثقافة أبنوب والتي أدارها محمود عمر علي والتي شهدت تنافسا شديدا بين المتسابقين، وتعرفوا على معلومات جديدة، وأختتمت المسابقة بإعلان الفائزين و تم تكريم الفائزين بجوائز رمزية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم