ميركاتو المحترفين المصريين| «كوكا» يحلم بالاستمرار مع أولمبياكوس اليوناني

أحمد حسن «كوكا»
أحمد حسن «كوكا»

انتهى الموسم الكروي في مختلف الدوريات الأوروبية ومع زيادة أعداد الفراعنة المحترفين في القارة العجوز بدأت التكهنات والشائعات حول سوق الانتقالات والوجهة المُقبلة للفراعنة بعيدًا عن أنديتهم الحالية وعلى رأسهم محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر.

«بوابة أخبار اليوم» ترصد أبرز العروض المقدمة لنجوم الكرة المصرية المحترفين في الدوريات الأوروبية المختلفة، وتبحث موقفهم من الرحيل أو الاستمرار مع أنديتهم في الموسم المُقبل.

 

أحمد حسن «كوكا»

 

يعود أحمد حسن «كوكا»، مهاجم منتخب مصر، إلى ناديه الأصلي سبورتنج براجا البرتغالي بعدما قضى موسمًا ناجحًا مع أولمبياكوس اليوناني على سبيل الإعارة.

 

رغم تعرض كوكا لإصابة قوية في الركبة واضطراره إلى علاجها بتدخل جراحي إلا أن أرقامه في الموسم المنصرم مع أولمبياكوس تُعد الأفضل خلال مسيرته بعدما نجح في تسجيل 15 هدفًا طوال الموسم في مختلف البطولات.

 

جاءت أهداف كوكا بواقع 11 هدفًا في الدوري، منها هاتريك في مرمى أوفي كريت، كما سجل هدفين في كأس اليونان، وهدفين في الدوري الأوروبي، وحل فريقه وصيفًا للبطل باوك سالونيكي في جدول ترتيب الدوري اليوناني الممتاز.

 

يحلم كوكا بالاستمرار في الدوري اليوناني الممتاز مع أولمبياكوس باعتباره الدوري الذي يناسب إمكانياته وطريقة لعبه واستطاع إعادة اكتشاف نفسه من خلاله، ولكنه مرتبط بمدربه البرتغالي بيدرو مارتينيز الذي أصر على استقدامه للفريق اليوناني رغم مصاعب المفاوضات مع براجا.

 

ولم يحسم نادي أولمبياكوس اليوناني موقفه من استمرار مدربه بيدرو مارتينيز في الموسم المُقبل من عدمه، ولكن استمراره بالتأكيد سيمنح كوكا أملاً كبيرًا في إمكانية الانتقال بشكل نهائي للدوري اليوناني.

 

أما السيناريو الآخر، فيحلم كوكا بالتألق في قيادة هجوم منتخب مصر الأول هذا العام 2019، ببطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المُقبل.

 

تألق كوكا في أمم إفريقيا سيفتح الباب أمام وكيله البرتغالي الشهير خورخي مينديز، لتسويقه لأندية كبرى في أوروبا حال صعوبة انتقاله إلى أولمبياكوس اليوناني بشكل نهائي.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم