مشاورات عمانية مهمة مع إيران وأمريكا.. و يوسف بن علوي في طهران

يوسف بن علوي بن عبد الله
يوسف بن علوي بن عبد الله

اجرت سلطنة عمان جولة مشاورات جديدة مع إيران.


وبحث يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسئول عن الشؤون الخارجية، في طهران، مع نظيره الإيراني  محمد جواد ظريف، العلاقات الثنائية وآخر التطورات الإقليمية.


وقالت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان لها ان  جواد ظريف، ناقش مع نظيره العماني، يوسف بن علوي، الذي يزور طهران حاليا، العلاقات المشتركة بين البلدين وأهم التطورات الإقليمية والدولية.


وفي توقيت سابق كان السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان قد  استعرض الوضع في منطقة الخليج خلال اتصال هاتفي مع مايكل بومبيو وزير الخارجية الأمريكي.  


وقالت مورغان أورتاغس المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية  ان مايكل بومبيو شكر السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان على الشراكة الدائمة للسلطنة مع الولايات المتحدة، بالإضافة إلى دورها المتواصل والمستمر في القضايا الصعبة التي تواجهها المنطقة.


كما جاء في  بيان المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية  أن السلطان  قابوس والوزير بومبيو أكدا دعمهما الدائم لمبعوث الأمم المتحدة لدى اليمن مارتن غريفيث والأوضاع السياسية في اليمن.


كما اتفقا علي أن الأطراف اليمنية يجب أن تتبع التعهدات التي أقرت في السويد لتؤكد جديتها في دفع عملية السلام في اليمن.


الجدير بالذكر ان السلطان قابوس كان  قد التقي في توقيت سابق هذا العام  مع وزير الخارجية الأميركي خلال زيارته للسلطنة في شهر يناير الماضي.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم