مدرب الكاميرون: مواجهتنا لن تكون سهلة على منتخبات أمم إفريقيا 2019

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد المدير الفني لمنتخب الكاميرون الأول لكرة القدم، كلارنس سيدورف، أن اللعب أمام "الأسود غير المروضة" في كأس أمم أفريقيا، التي تنطلق في مصر 21 يونيو المقبل، لن يكون بالأمر السهل.


وقال سيدورف- في مقابلة مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الاثنين- إن الكاميرون دائما تمتلك الإمكانات لتحقيق اللقب الإفريقي، مشيرا إلى أن لاعبي المنتخب جاهزون والأمور إيجابية، لكن يجب ترجمة ذلك في المباريات.


وأضاف المدرب الهولندي لمنتخب الكاميرون الساعي للاحتفاظ باللقب، بعد التتويج للمرة الخامسة في تاريخه في النسخة الماضية، التي أقيمت بالجابون: "لن يكون من السهل على الإطلاق اللعب أمام الكاميرون في مصر".


وحول الأشهر التسعة الأولى له في تدريب الكاميرون، قال سيدورف: "لقد كانت نهاية حماسية لمشوار التأهل في ضوء كل التغييرات التي حدثت في آخر وقت.. فقد تعين علينا الفوز على جزر القمر لكن هذا أكد أيضا العمل الذي قمنا بها حتى تلك اللحظة كان بناء بالفعل".


وتابع: "إنهاء التصفيات بنفس عدد النقاط مع المغرب التي تعد أحد المرشحين للفوز باللقب الإفريقي بفارق هدفين فقط يؤكد حجم الأداء الذي قدمناه ومدى استعدادنا للمباريات".


ولفت سيدورف، إلى أن الكاميرون من أفضل المنتخبات في إفريقيا تاريخيا، وأن الغياب عن كأس العالم في روسيا كان خيبة أمل كبيرة، مضيفا: "لذلك كان لابد من بدء كل شيء مجددا وإعادة بناء الفريق واحترامه على المستوى الدولي، وهو ما أعتقد أننا حققناه بالأداء المميز".

ترشيحاتنا