إتاحة الأدوية واللقاحات على رأس مباحثات الجمعية العامة للصحة العالمية

اجتماع الجمعية العامة للصحة العالمية
اجتماع الجمعية العامة للصحة العالمية

عقدت الجمعية العامة للصحة العالمية، دورتها الـ72، اليوم الإثنين 20 مايو، بمقر الأمم المتحدة بالعاصمة السويسرية جنيف، وتستمر حتى الـ28 من الشهر الجاري، بمشاركة ممثلين عن 194 دولة أعضاء بالجمعية ومنظمات وهيئات دولية وجهات مانحة.


تناقش الجلسة الأولى عدة موضوعات من بينها التأهب لمواجهة طوارئ الصحة والاستجابة لها وتعزيز صحة اللاجئين والمهاجرين والأحوال الصحية في الأراضي الفلسطينية، والجولان، واستئصال شلل الأطفال، والجدري.

من المقرر خلال الجلسة بحث سبل تحقيق التغطية الصحية الشاملة، وإتاحة الأدوية واللقاحات والوقاية من الأمراض غير السارية ومكافحتها وإنهاء السل، والتأهب لمواجهة الأنفلونزا الجائحة، إضافةً إلى قضايا صحية أخرى منها الصحة وتغير المناخ، ومقاومة مضادات الميكروبات، وضمان سلامة المرضى عبر مراقبة المياه، والنظافة العامة، في مرافق الرعاية الصحية، والاستراتيجية العالمية بشأن صحة المرأة والطفل.

 وينتظر أن تترأس مصر اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب، لليوم الثاني على التوالي، وذلك بهدف اتخاذ قرارات جادة بعد المناقشات والمداولات التي تمت باجتماع أمس.

كما تلقي مصر الكلمة الموحدة لجامعة الدول العربية، بصفتها رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب وذلك بمقر الأمم بجنيف.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم