سفير مصر بالجزائر: بحثت مع وزير السياحة الجزائري سبل تعزيز التعاون المشترك

سفير مصر بالجزائر
سفير مصر بالجزائر

قال السفير أيمن مشرفة سفير مصر لدى الجزائر، إنه بحث مع عبد القادر بن مسعود وزير السياحة الجزائري سبل تعزيز ودفع العلاقات الجزائرية المصرية في مجال السياحة.


وأضاف السفير مشرفة، في تصريح لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بالجزائر اليوم الاثنين، أن اللقاء جاء في إطار سعي السفارة المصرية بالجزائر إلى تنشيط السياحة الوافدة إلى مصر والتعريف بالمنتج السياحي المصري متعدد الوجهات.


وأوضح أنه تم خلال اللقاء مناقشة إمكانية الاستفادة من الخبرة المصرية في التدريب الفندقي والتسويق السياحي، حيث أشار وزير السياحة إلى وجود 41 ألف سائح جزائري زاروا مصر العام الماضي، معربًا عن رغبته في زيادة هذه الأعداد.


ورحب السفير المصري بالسائحين الجزائريين في مصر، موضحًا أن مصر تمثل الوجهة الثانية للسياحة الجزائرية بعد تركيا، إذا استثنينا تونس التي تزورها "سياحة السيارات".


واستعرض السفير المميزات التي قدمتها مصر للجمهور الجزائري الراغب في حضور بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي ستقام الشهر المقبل بمصر، كما استعرض المميزات المصرية لسياحة الشارتر خاصة في المنتجعات مثل: الغردقة وشرم الشيخ.


وقال السفير مشرفة: "أشدت خلال اللقاء بتنوع المنتج السياحي الجزائري، حيث أنه يمثل منتجًا سياحيًا مميزًا في منطقة شمال أفريقيا، ويستطيع جذب المزيد من السياحة الأوروبية والعربية".


وأشار السفير مشرفة، إلى أنه عرض خلال اللقاء أيضًا تنوع المنتج السياحي المصري من حيث السياحة الدينية وسياحة الشواطئ والسياحة التاريخية والسياحة العلاجية، حيث طالب الوزير الجزائري بتبادل الخبرات في مجال السياحة العلاجية، وكذلك الاستفادة من الخبرات المصرية في مجال الصناعات الفندقية.


وأضاف أنه تم التطرق إلى سبل زيادة عدد الرحلات الجوية والطيران العارض بين البلدين لخدمة حركة التدفق السياحي. 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم