القومي للمرأة يترأس الاجتماع الأول لـ«القضاء على ظاهرة تشويه الأعضاء التناسلية»

مايا مرسي تترأس الاجتماع الأول للفريق الوطني للقضاء على ظاهرة تشويه الاعضاء التناسليه للإناث
مايا مرسي تترأس الاجتماع الأول للفريق الوطني للقضاء على ظاهرة تشويه الاعضاء التناسليه للإناث

ترأست اليوم الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة والدكتورة عزة العشماوى الأمينة العامة للمجلس القومي للطفولة والأمومة الاجتماع الأول للفريق الوطني للقضاء على ظاهرة تشويه الأعضاء التناسلية للإناث.

وقد عقد الاجتماع بمقر المجلس القومي للطفولة والأمومة ، بحضور ممثلي الوزارات المعنية، وممثلي الجهات الدولية الشريكة ، وممثلي منظمات المجتمع المدني.

وعبرت الدكتورة مايا مرسى سعادتها وفخرها بتواجدها اليوم في أولى اجتماعات الفريق الوطني ، وسط مجموعة هامة من الشركاء ، ووجهت تحية تقدير واحترام للسفيرة مشيرة خطاب لما بذلته من جهود في هذه القضية الهامة خلال توليها منصب الأمينة العامة للمجلس القومي للطفولة والأمومة ، مشددة على ضرورة أن يقوم فريق العمل الوطني بالبناء على هذه الجهود الضخمة السابقة .

وأضافت رئيسة المجلس أن الحكومة المصرية بذلت العديد من الجهود في هذه القضية ، مشيرة إلى الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 التي أعدها المجلس وأقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية كوثيقة العمل الحكومية للأعوام القادمة ، لافتة إنها تتسق مع رؤية مصر ٢٠٣٠ ، وتعمل الحكومة والمجلس القومي للمرأة على متابعة تنفيذ الاستراتيجية، موضحة أن الاستراتيجية تتضمن محور خاص بالحماية يندرج تحته قضية مكافحة تشويه الأعضاء التناسلية للإناث  .

وطالبت رئيسة المجلس بضرورة التنسيق مع كافة الجهات الشريكة ، وتوثيق جميع الجهود الضخمة التي بذلت على مدار السنوات السابقة ، فضلا عن قصص النجاح والدروس المستفادة ، مطالبة كل جهة ممثلة في فريق العمل بتوثيق جهودها منذ البداية وحتى الآن، لإعداد تقرير شامل بالجهود الوطنية المبذولة فى هذه الظاهرة  .

وأكدت الدكتورة مايا مرسى على ضرورة أن تكون أولى مهام فريق العمل هى وضع خطة زمنية للتحرك على الأرض والتوعية بالقضية بمساندة جميع الجهات  .

وأكدت رئيسة المجلس على أهمية دور الإعلام فى التوعية بالقضية وبالجهود المبذولة ، مشددة على أن المجتمع أصبح يستقى معلوماته من وسائل الإعلام ، ومن هنا تأتي أهمية توحيد رسالة فريق العمل الوطني في جميع وسائل الإعلام وعلى أرض الواقع  .

واختتمت الدكتورة مايا مرسى كلمتها بتوجيه الشكر والتقدير إلى كافة الجهات الشريكة منذ البداية للقضاء على هذه الظاهرة ، وما أبدوه من استعداد لاستكمال مسيرة التعاون والدعم للقضاء على الظاهرة .


 

ترشيحاتنا