7 شركات ناشئة تمثل مصر في القمة العالمية لريادة الأعمال 2019

صوة من المؤتمر الصحفي للغرفة التجارية الأمريكية
صوة من المؤتمر الصحفي للغرفة التجارية الأمريكية

تم اختيار سبع شركات ناشئة مصرية لتمثّل مصر في القمة العالمية لريادة الأعمال في لاهاى، هولندا في الفترة من 3 إلى 5 يونيو. 

ووفقا لبيان للسفارة الامريكية الاثنين ٢٠ مايو، ستتاح الفرصة أمام ممثلي هذه الشركات السبع للتواصل مع أكثر من 1000 من رواد الأعمال الآخرين وما يزيد عن 300 مستثمر من جميع أنحاء العالم.

ويُعد مؤتمر القمة العالمية لريادة الأعمال بمثابة مظلة يجتمع تحتها أبرز رواد الأعمال، والمستثمرين، وقادة الفكر، والشركاء في المؤسسات الكبرى، وصناع السياسة. وسينصب تركيز القمة هذا العام على خمسة مجالات حيوية وهي: الزراعة/الغذاء، والتواصل، والطاقة، والصحة، والمياه.

وحسب ما صرح به القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة،  توماس جولدبرجر، خلال مؤتمر الصحفي استضافته الغرفة التجارية الأمريكية، فقد "تم اختيار هذه المجموعة من رواد الأعمال المصريين بعناية نظرا لما يتمتعون به من حماس ورؤية واستعداد للتحديات الخاصة بالتوسع إقليمياً وعالمياً وتأكيد تواجدها وتأثيرها. ولذا فإننا نتطلع لرؤية هذه الشركات تعرض إنجازاتها على منصة القمة العالمية لريادة الأعمال."

وتشمل الشركات المصرية التي تم اختيارها:

سويفل: تطبيق يسمح للمصريين بحجز رحلات ثابتة في أوتوبيسات بأجرة ثابتة بغض النظر عن قدر الزحام.

إلفيز: تطبيق شخصي يستخدم خاصية الذكاء الإصطناعي يمكن من خلاله القيام بأى شيء بداية من توصيل الأشياء إلى المنازل، حتى حجز رحلات الطيران أو المطاعم.

سمارت كير: شركة ناشئة تركّز على منتجات التأمين الطبي للمؤسسات.

بريدفاست: شركة خدمات توصيل طلبات الطعام تقوم بتوصيل الأطعمة الطازجة في أسرع وقت وحتى المنزل.

المنير: وهى أول عيادة مصرية للعناية بعيون مرضى السكر حيث تقدّم المساعدة في الحفاظ على مستوى الإبصار للمصريين من خلال خدمات متخصصة ذات جودة عالية مع الاحتفاظ بسجلات صحية إلكترونية آمنة.

شيتوزان: وهى شركة تركز على توفير المنتجات العضوية والأمنة ذات الجودة العالية للكيتين والشيوتزان اللتان تستخدمان في العديد من الصناعات بما في ذلك عقاقير علاج ارتفاع الكوليسترول والسمنة.

أجريماتيك فارمز: شركة ناشئة تطرح أسلوب تجاريا ابتكارياً للزراعة بدون تربة.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم