المشمش.. يقاوم ظهور التجاعيد واحذر تقطيعه بالسكين

المشمش
المشمش

«المشمش» من الفواكه الصيفية التى يمكن تناولها طازجة أو مجففة وهو الأكثر شعبية كما تقل فى مصر مواسم ظهوره، وهو منخفض الدهون ويحتوي على كمية عالية من السكر.

قال خبير التغذية سعيد متولي إن المشمش غني طبيعيا بالأملاح والمعادن مثل "الفوسفور، الماغنيسيوم، الحديد، الكالسيوم والبوتاسيوم" كما أنه غني بالفيتامينات A, B, C وبمادة الكاروتينويد.

وأوضح أنه يساعد الفوسفور والماغنيسيوم والحديد الأشخاص الذين يقومون بمجهود فكري لأوقات طويلة، ومن يعاني فقر الدم كما ينصح المشمش للوقاية من الأمراض الجلدية ومن بثور الشباب ويزيد من قوة الإبصار بفضل احتوائه على الفيتامين A الذي يساعد أيضاً على التمتع بشعر طويل ناعم.

وأشار إلى أن حصول الشخص على 3 ثمار من المشمش يوميا يساهم في تقوية المناعة ضد أمراض العيون، ومن أهمها العمى الليلي، كما أنه  يحتوى على فيتامين B الهام جدا في عملية هضم المأكولات والمحافظة على صحة الأعصاب الموجودة في كل جسم الانسان، أما الفيتامين C فيساعد على تقوية المناعة وامتصاص الحديد.

وأضاف "سعيد متولي" أن غناه بفيتامين A و C يدخلان فى محاربة علامات تقدم السن، لذلك فإن المشمش هو الفاكهة المثالية لتحسين صحة البشرة ونضارتها وترطيبها ومقاومة ظهور التجاعيد.

ونصح بأنه يجب الحرص على عدم تقشيرها لأن قشرها يحتوي على كل المعادن والفيتامينات والأملاح المعدنية، ويُستحسن عدم تقطيع ثمرة المشمش بالسكين، بل قضمها بالأسنان.

يحتوى المشمش أيضا على العديد من الألياف الصحية التى تمنع الإمساك المزمن وتسهل عملية الهضم بشكل كبير.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم