توريد ٥١٢ ألف طن قمح بالشرقية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تشهد مراكز تسويق القمح بمحافظة الشرقية، إقبالا غير مسبوقًا من المزارعين لتوريد محصولهم من الذهب الأصفر، حيث تم توريد ٥١٢ألف و٦٣طنا من القمح لـ٥١ صومعة وشونة منتشرة في جميع مراكز المحافظة  وذلك بزيادة قدرها ٦ألاف طنا عن العام الماضي .

 

صرح بذلك المحافظ الدكتور ممدوح غراب، وقال إنه تم تشكيل لجنة بكل شونة برئاسة مفتش تموين تضم في عضويتها ممثلين عن هيئة الصادرات والواردات والزراعة والجهة المسوقة والقباني وأمين الشونة لوزن الأقماح وتحديد درجة نقاوتها وصرف قيمتها خلال 48 ساعة للمنتجين.

 

كما تم تسكين مهندس زراعي في كل صومعة وشونة لمتابعة عمليات التوريد وتذليل كافة العقبات أمام منتجي القمح وإعداد تقرير يومي ورفعة للجنة العليا المشرفة على حصاد وتسويق القمح.

 وأشار إلى أنه تقرر حظر نقل محصول القمح خارج المحافظة وتكثيف الحملات الرقابية لضبط أي كميات مهربة ومصادرتها علي الفور ذلك للحفاظ علي المركز الأول الذي تحظي به المحافظة به في الإنتاجية والتوريد .

 

ومن ناحية أخرى صرح المهندس علاء عفيفي وكيل وزارة الزراعة، أنه تم حصاد ٣٦٦ألف و١٠٠فدانا من إجمالي المساحة المنزرعة وقدرها ٣٨٩ألف و٥٩٠فدانا وانه سيتم الانتهاء من أعمال الحصاد خلال أيام قليلة .

 

وأضاف  أن أبواب  صوامع وشون القمح سوف تظل مفتوحة حتى يوم ١٥يوليو القادم لاستقبال الأقماح من المزارعين

ترشيحاتنا