التموين: الدعم وسيلة لتحقيق العدالة ونهدف لإصلاحه

التموين: الدعم وسيلة لتحقيق العدالة ونهدف لإصلاحه
التموين: الدعم وسيلة لتحقيق العدالة ونهدف لإصلاحه


أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الدعم أحد أهم الآليات الهامة لتحقيق العدالة.


وأشارت الوزارة خلال مشاركتها في ورشة عمل تحت عنوان «إصلاح دعم الغذاء " بحضور وزارة التموين ووزارة التضامن الاجتماعي، وممثلي البنك الدولي، إلى أن الرعاية الاجتماعية من أهم أساسيات منظومة الدولة المصرية وهي رسالة مهمة لأهمية التغير الثقافي ونظرة المجتمع للدعم وربطها بمن يستحق أنواع الدعم .


وأكدت وزارة التموين أن تطورات منظومة الدعم سوف تعمل على رفع كفاءة الدعم، وفعاليته من حيث أنواع الدعم المختلفة أو الدعم المشروط ثم الاستهداف والعمل على استهداف وضم الفئات الأولى بالرعاية ضمن منظومة الدعم، حيث أن الحكومة حريصة على مساندة الفئات الأكثر احتياجا من خلال ضبط منظومة الدعم على سبيل المثال مستحقي مساعدات تكافل وكرامة والضمان الاجتماعي والأرامل والمطلقات وغيرهم. 


وأضافت أن جميع الوزارات بالدولة تعمل لإعادة صياغة الاستهداف الأكثر احتياجا وتوصيل الدعم، مطالبة بوضع ورقة عمل واحدة لمظلة الدعم الاجتماعي واستراتيجية واحدة بالتعاون مع جميع الوزارات بهدف حماية الفئات الأكثر احتياجا .


ومن المقرر أن يتم إعلان  بعض التوصيات بشأن كيفية إصلاح منظومة  دعم  الغذاء  خاصة في ظل سعي الحكومة لوصول الدعم إلى مستحقيه والتوسع في مظلة الحماية الاجتماعية من خلال إدراج الأسر الأولى بالرعاية ضمن منظومة دعم الخبز والسلع  التموينية .
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم