شاهد| قرية الثعالب باليابان

قرية الثعالب
قرية الثعالب

في محافظة «مياغي» الواقعة في إقليم توهوكو شمال اليابان، تقع قريتين يتمتعان بشعبية كبيرة بين السياح الأجانب، حيث يتواجد فيهما الحيوانات، إحداها قرية الثعالب ببلدة « زأو»، والقرية الأخرى هي  «جزيرة تاشيروجيما»، وهي جزيرة يفوق عدد القطط بها عدد البشر.

وتقع قرية الثعالب ببلدة زأو على سفوح جبل زأو في محافظة مياغي، وهي موطن لأكثر من 100 ثعلب من ستة أنواع مختلفة، بالإضافة إلى حيوانات أخرى متنوعة ومعظم الثعالب تتجول بحرية داخل المحمية المخصصة لها وقبل الدخول إلى المحمية، يتلقى الزوار محاضرة حول التعليمات الخاصة بالسلامة باللغة اليابانية وبها صور توضح الأفعال المحظور القيام بها أو الممنوعة  وتشمل صور تشرح باللغتين اليابانية والإنكليزية.

وداخل المحمية، تتجول الثعالب بحرية دون قيود، ومن ينتابها الفضول منهم تتبع الزائرين وهم يتجولون في المسارات المحددة للزيارة بينما البعض الآخر يمكن رؤيته أثناء فترة قيلولته أو يتشاكسون مع بعضهم البعض. وهناك أيضا موقع مخصص يمكن للزوار من خلاله إلقاء الطعام من منصة مرتفعة إلى الثعالب الجائعة التي تتجمع أسفل المنصة.

وفي الركن المخصص لللعب مع الحيوانات، يمكن للزوار لمس الثعالب والأرانب والماعز والمهور، ومن الساعة الحادية عشر صباحًا حتى الساعة الثانية بعد الظهر يسمح الطقس وحالة الحيوانات الجسدية للزوار بإمكانية حمل الثعالب بين ذراعيهم، ويحظى هذا الخيار بشعبية كبيرة خاصة في الموسم الذي يمكن فيه حمل أشبال الثعالب، والذي يكون عادة من أواخر أبريل إلى مايو.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم