قبل موقعة الليلة| تعرف على مشوار الزمالك ونهضة بركان إلى نهائي الكونفدرالية

الزمالك
الزمالك

يحل الفريق الأول بنادي الزمالك ضيفًا على نظيره نهضة بركان المغربي، في ذهاب نهائي الكونفدرالية الأفريقية، على الملعب البلدي ببركان.

 

تُقام مباراة الزمالك ونهضة بركان المغربي، التي يديرها الحكم الزامبى جاني سيكازوي في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم الأحد بتوقيت المغرب، والثانية عشر من منتصف الليل بتوقيت القاهرة، وتُذاع المباراة عبر قناة beIN SPORTS HD 1.
 
يدخل الزمالك المباراة ويسعى لتحقيق نتيجة إيجابية أمام نهضة بركان في أرضه ووسط جماهيره حتى يتمكن من وضع قدمًا نحو التتويج باللقب الأفريقي لأول مرة قبل موقعة العودة التي ستقام على استاد برج العرب بالإسكندرية يوم 26 مايو الجاري.

 

وكان الفارس الأبيض قاب قوسين أو أدنى من توديع الكونفدرالية ولكنه عاد من المركز الأخير للمجموعة الرابعة التي ضمت فرق «جورماهيا الكيني، نصر حسين داي الجزائري، بترو اتليتكو»، حتى الصدارة فى الجولة الأخيرة، ليواجه حسنية أغادير في دور الـ8 من البطولة، ليتعادل الزمالك مع الفريق المغربي في عقر داره بمدينة أغادير، ثم الفوز بهدف دون رد في برج العرب.

 

وتأهل الزمالك إلى مباراة نصف النهائي، وواجه النجم الساحلي، ونجح الفارس الأبيض في تحقيق فوز صعب على الفريق التونسي بهدف كهربا على ملعب برج العرب في لقاء الذهاب، وتمكن الزمالك من انتزاع بطاقة الصعود للمباراة النهائية من قلب تونس، بعد أحداث مثيرة شهدت طرد الحارس جنش في الوقت بدل الضائع، وارتداء عمر السعيد مهاجم الفريق ثوب حراسة المرمى للدفاع عن عرين الأبيض.

في المقابل تصدر نهضة بركان المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة والتي ضمت «الرجاء البيضاوي، وحسنية أغادير، واوثو داريو»  ثم تأهل إلى دور الـ8 وفاز على فريق جورماهيا في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف في عقر داره، ثم الفوز بخمسة أهداف مقابل هدف في لقاء العودة بالمغرب، وفي الدور قبل النهائي خسر نهضة بركان ذهابًا من الصفاقسي التونسي فى سوسة بهدفين دون رد، ثم حقق ريمونتادا تاريخية فى المغرب بثلاثية نظيفة ليمر إلى المباراة النهائية.

 

ترشيحاتنا