توقيع 68 عقدًا لتقنين أوضاع الأراضي الزراعية بالمنيا

محافظ المنيا يوقع 68 عقداً لتقنين أوضاع أراضي زراعية ومباني
محافظ المنيا يوقع 68 عقداً لتقنين أوضاع أراضي زراعية ومباني

وقع اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، اليوم الأحد، 68 عقداً لتقنين أوضاع أراضي زراعية ومباني من أملاك الدولة ،منها 41 عقدا لأراضي مباني و27 عقدا لأراضي زراعية، بعد استيفاء كافة الشروط والموافقات النهائية من كافة الجهات المعنية.

 

جاء ذلك بحضور محمد عبد الفتاح سكرتير عام المحافظة والمهندس عاطف طه مدير عام إدارة أملاك الدولة، حيث أوضح المحافظ أن إجمالي عدد طلبات التقنين المقدمة بمنظومة التسجيل الإلكتروني بلغ 12262، وتم معاينة 4000 طلب تقنين علي مستوي المحافظة من خلال لجان المعاينة بالمحافظة والوحدات المحلية.

 

ولفت المحافظ إلى أن توقيع العقود يأتي بالتنسيق مع لجنة استرداد أراضي الدولة، لتقنين أوضاع واضعي اليد على أراضي أملاك الدولة ضمن المساحات التي صدر لها قرار جمهوري رقم 529 لسنة 2017 بنقل الولاية إلى محافظة المنيا ، وذلك عقب موافقة القوات المسلحة رقم 961 لسنة 2018 باستغلال تلك المساحات حسب الشروط المرفقة بالقرار.

 

وشدد المحافظ على الجهات المعنية بضرورة التنسيق وإنهاء الإجراءات الخاصة بالمعاينة والتثمين وتحرير العقود واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتقاعسين عن سداد الرسوم المقررة، مشيرا إلى عدم التهاون مع المخالفين من خلال تفعيل القانون وتطبيقه على الجميع دون استثناء.

ترشيحاتنا