امتحانات الصف الأول الثانوي| 21 مدرسة في السويس أدوا اللغة العربية على «السيستم»

21 مدرس نجح طلابها في استخدام التابلت في السويس
21 مدرس نجح طلابها في استخدام التابلت في السويس

أدى طلاب الصف الأول الثانوي في السويس، امتحان اللغة العربية، ونجح عدد كبير من الطلاب في الدخول على منصة الامتحان الالكترونية، بينما فشلت محاولات الآخرين بسبب مشكلات فنية في الاتصال بالانترنت.

وقال مصدر مسئول بتعليم السويسن إن الطلاب بدأوا في الثامنة من صباح اليوم الأحد محاولات الدخول على منصة الامتحان، باستخدام النظام السحابي بالمدارس المعتمدة إلكترونيا، وبفلاشة الانترنت فائقة السرعة، بينما حاول فريق ثالث الدخول باستخدام شريحة الاتصال في التابلت.

وأضاف المصدر، أن الوسائل الثلاث لم تنجح في الوصول إلى المنصة، الأمر الذي دفع بالعودة إلى الامتحان الورقي والذي بدأ 9 صباحا واستمر حتى 11، صباحا حيث وردت تعليمات للتعليم الثانوي بإعادة استخدام التابلت والدخول إلى المنصة.

وتضم السويس 29 مدرسة ثانوي عام، بين الحكومي والخاص، واستطاع طلاب 21 مدرسة من إجراء الامتحان باستخدام التابلت، ونحجوا في الدخول على المنصة في المرة الثانية.

بينما استبعدت إدارة التعليم الثانوي العام، 3 مدارس بسبب مشكلات تقنية تتعلق بالاتصال بالشبكة، ولم يتمكن طلابها من الدخول الوصول للامتحان بالتابلت، فاستمروا في الحل بالنموذج الورقي.

كما تعذر دخول عدد من الطلاب بسبب خطأ في الأكواد التي وردت إليهم من الوزارة، والتي لا يمكن الوصول للمنصة إلا بإدخالها على السيستم.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم